jett-add.jpg

نشر في: 28 كانون2/يناير 2019
الزيارات:    
| طباعة |

وفد من جامعة عمان الأهلية يزور الكلية العصرية الجامعية في رام الله

قام وفد من جامعة عمان الأهلية ضم د.ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الأهلية وأ.د ساري حمدان رئيس الجامعة ود.غالب عريقات مدير القبول والتسجيل وعميد كلية الصيدلة بالجامعة والسيد سمير حجازي  يرافقهم المحامي رمزي أبو بدر رئيس مؤسسة بدر التعليمية بزيارة الى الكلية العصرية الجامعية في مقرها الرئيسي في مدينة رام الله بفلسطين لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين الأكاديمتين.

وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس أمناء الكلية  المهندس سامر الشيوخي ورئيس مجلس الإدارة السيد ناصر الشيوخي وعميد الكلية د.ربحي بشارات، والمهندس عفيف اسعيد (نائب العميد للشؤون الأكاديمية) والأستاذة لبنى صبيح – (نائب العميد للشؤون الأدارية)، والأستاذة سهير اسعيد المدير المالي العام والأستاذ قتيبة علاونة (مدير دائرة شؤون الطلبة)، ود.حسن عبد الله رئيس منتدى العصرية الإبداعي والمهندس أيمن صبيح مدير دائرة التخطيط والمشاريع.

ورحب رئيس مجلس أمناء الكلية المهندس سامر الشيوخي بالوفد  معبراً عن أواصر الأخوة والصداقة العميقة والتعاون التي تجمع الشعبين الفلسطيني والأردني سواءً على المستوى الشعبي اوالمؤسساتي اوالتعليمي، مبيناً أن العصرية الجامعية منذ تم تأسيسها في العام 1983 على يد الراحل المحامي د.حسين الشيوخي، قد ركزت على التعليم المهني والتقني، الذي أكد مع الوقت أنه يشكل مستقبل التعليم لا سيما أن وزارة التربية والتعليم العالي بدأت مؤخراً بوضع الخطط الاستراتيجية لتنشيطه وتفعيله.

وأضاف الشيوخي: نحن في العصرية الجامعية نعمل على استحداث تخصصاتٍ جديدة هي الأولى من نوعها فلسطينياً وعربياً، كتخصص المساعد العدلي الذي يتيح للطالب بأن يعمل كمساعد قانوني ويستكمل دراسته من خلال التجسير  إضافةً إلى تخصص الأراضي والمساحة والمراقبة الصحية والعناية التنفسية.

واستعرض رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان تاريخ الجامعة وتطورها وانجازاتها ، مشيراً إلى أن جامعة عمان الأهلية، أول جامعة خاصة في الأردن، وكانت أول جامعة أردنية تستقبل طلبة الأراضي الفلسطينية عام 1948، مؤكداً أن الجامعة قد تطورت تطوراً ملموساً في الاعتمادات المحلية من وزارة التعليم العالي وكذلك الاعتمادات الدولية.

وأضاف حمدان إلى أن جامعة عمان الأهلية تحتسب 50% من الساعات لطلبة الدبلوم المتوسط والتي تصل إلى 66 ساعة وفي بعض الأحيان إلى 75 ساعة، مشدداً على أن جامعة عمان الأهلية تعامل طلبة الضفة الغربية معاملة الطلبة الأردنين من حيث الأقساط والخصومات.

وأكد د.ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين للجامعة أهمية هذا اللقاء حيث إنه يبني رؤية واضحةً للتعاون والشراكة مع الكلية العصرية الجامعية فيما يتعلق بتبادل زيارات الاساتذة والطلبة والتعاون في مجال البحث العلمي والتقييم المؤسسي والتجسير.

 

وفي الختام أشاد د. عريقات بطلبة الكلية العصرية الجامعية الذين يجسرون في جامعة عمان الأهلية موضحاً أنه قد بلغ عددهم ستين طالباً وطالبة وهم يبدون أداء مميزاً أكاديمياً في جامعة عمان الأهلية.

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة