كشفت شركة مرسيدس النقاب عن الموديل الجديد من نسخة AMG لأيقونتها GLC 43، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الجديد يأتي بتصميم جديد لشبكة المبرد المميز لموديلات AMG مع تصميم جديد للكشافات العاملة بتقنية LED ورتوش تصميمية على المئزر الأمامي مع مخارج العادم الرباعية على مؤخرة السيارة.

وتعتمد السيارة التي تتجمل بملامح موديلات الكوبيه على سواعد محرك تربو مزدوج سعة 3 لتر بقوة 390 حصان/520 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، ويتم نقل قوة المحرك إلى العجلات السيارة الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 9ر4 ثانية، كما تصل إلى السرعة القصوى 250 كلم/س. وحصل الموديل الجديد من سيارة مرسيدس على نظام الاستعمال MBUX، مع خاصية التحكم بالأوامر الصوتية، كما تزخر المقصورة الداخلية بمقاعد رياضية ومقود AMG، وتعتمد السيارة على مجموعة تعليق هوائي بممتص صدمات متوائم.

وأشارت الشركة الألمانية إلى أن الموديل الجديد من السيارة AMG GLC 43 سيتم طرحه في الأسواق خلال الخريف القادم بسعر يبدأ من 65 ألف يورو.