jett-add.jpg

نشر في: 06 تشرين1/أكتوير 2020
الزيارات:    
| طباعة |

خلية أزمة لمتابعة مشاكل الشركات الصناعية في مناطق الحظر

شكلت غرفتا صناعة الأردن وعمان، اليوم الثلاثاء، خلية أزمة مشتركة لمتابعة شؤون ومشاكل الشركات الصناعية بالمناطق التي قد يفرض عليها العزل وحظر التجول الشامل.
وقال رئيس الغرفتين، المهندس فتحي الجغبير، إن خلية الأزمة التي عقدت اجتماعا لها بمقر صناعة الأردن، ستعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية حول الآلية المناسبة لضمان استمرارية العمليات الانتاجية، وسلاسل التوريد المتعلقة فيها، مؤكدا رفض القطاع الصناعي لأية إغلاقات قد تعرقل عجلة الإنتاج.
وأكد أن المصانع الأردنيّة اليوم لا تقوى على تحمل أي إغلاقات جديدة لمنشآتها، كونها تكبدت خسائر كبيرة بفعل الحظر الشامل بداية انتشار وباء فيروس كورونا، مشددا "نحن بأمس الحاجة اليوم إلى دفع وتنشيط العجلة الاقتصادية".
ودعا المهندس الجغبير إلى اتباع الممارسات العالمية والتي لا تتجه بأي حال من الأحوال إلى إغلاق المصانع وكسر حلقة الإنتاج، مؤكدا حرص القطاع الصناعي على تطبيق اجراءات التعقيم والصحة والسلامة المهنية.
ودعا المهندس الجغبير الشركات الصناعية إلى رفع مستوى تطبيق إجراءات الصحة والسلامة للحد من انتشار فيروس كورونا في منشآتها والتقيد التام بقرارات أوامر الدفاع وتوجيهات الجهات المختصة، مبينا أن الوضع الحالي يحتم التفكير بإجراءات لا تعرقل عجلة الأنشطة الاقتصادية.
ولفت للدور البارز الذي لعبه القطاع الصناعي واسهاماته في تعزيز الأمن الغذائي وتزويد المواطنين بمختلف احتياجاتهم الغذائية الأساسية، فضلاً عن الدعم المباشر الذي قدمه لجهود المملكة والكوادر الصحية لمواجهة ومنع تفشي الوباء.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة