jett-add.jpg

twin-cooling.jpg

نشر في: 09 تموز/يوليو 2020
الزيارات:    
| طباعة |

المدن الرياضية تشكل مساحات إبداعية مجتمعية آمنة

افتتح وزير الشباب الدكتور فارس بريزات اليوم الخميس، الموسم الصيفي في مدينة الحسن والنادي التابع لها.
واكد بريزات اهمية دعم المدن الرياضية نظرا للدور الكبير الذي توفره في دعم الحركة الشبابية والابداعية، وخدمة الشباب والمجتمع المحلي واعتبر انها تشكل مساحات إبداعية مجتمعية آمنة، نظراً للهوية الرياضية والثقافية التي تتمتع بها.
وأضاف:" أن الوزارة تعمل حالياً على استحداث العديد من البرامج الرياضية والترفيهية لمرتاديها، مع المحافظة على الهوية الرياضية والثقافية للمدن الرياضية، مشيراً إلى أن المدن الرياضية عنصر مهم من العناصر التمكينية التي تساهم في تحقيق التنمية والسلام المجتمعي من خلال الرياضة بالإضافة إلى دورها في تشجيع التسامح والاحترام بين كافة أفراد المجتمع".
واكد بريزات ان المدن الرياضية يجب ان تكون منصات استثمارية بشكل لا يتقاطع مع دورها في خدمة القطاعين الرياضي والشبابي بما تملكه من مرافق ومساحات تشكل فرص استثمارية مهمة.
وأشاد بمحطة المعرفة الي تم استحداثها مؤخراً في المدنية والتي تقدم العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية المجانية، في العديد من المجالات، مشيداً بحهود ادارة المدينة وكوادرها المختلفة.
وتجول البريزات في مرافق المدنية وتفقد تطبيق إجراءات وقواعد السلامة العامة، واستمع من روادها الى ملاحظاتهم وارائهم وانطباعاتهم حول الخدمات التي تقدمها وكيفية النهوض بواقع المدن الرياضية، داعياً رواد المدينة إلى الحفاظ على هذا الصرح الشبابي والاستفادة من برامجه.
واعلن بريزات ان الوزارة ستقوم وبالسرعة الممكنة بترميم مقاعد الجمهور في ملعب كرة القدم حتى وان اقيمت المباريات والمنافسات الرياضية بدون جمهور للحفاظ على جمالية واناقة الملعب من جميع جوانبه كمعلم رياضي وحضاري.
وافتتح وزير الشباب الصالة التدريبية بالمدينة بعد اعادة تاهيلها كما افتتح الموسم الصيفي لنادي المدينة وجال على مرافقه.
واشاد محافظ اربد رضوان العتوم بدور المدينة باحتضان النشاطات والفعاليات المختلفة سواء التي تتصل بالمناسبات الوطنية او بالمواسم الثقافية والترويحية والنشاطات الاجتماعية مذكرا بنجاح مهرجان صيف اربد الذي احتضنته المدينة العام الماضي.
وقال مدير المدينة محمود بني سلامة ان عدد رواد المدينة يترواح بين 30 الفا الى 40 الفا يوميا وهي تشكل مساحة ترويحية لهم ومركزا للاستجمام وممارسة هوياتهم في المشي والتدريبات الرياضية ما يرفع العبء على كوادرها بادامة جاهزيتها لاستقبال هذا العدد الكبير من الرواد.
ولفت الى اهمية اعادة تاهيل ملاعب التنس الارضي كمتطلب مجتمعي وشعبي لممارسي هذه الرياضة وهو ما وعد الوزير بالعمل على تلبيته بالسرعة الممكنة.
حضر حفل الافتتاح محافظ اربد رضوان العتوم ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني وامين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور ومدير المدينة محمود بني سلامة.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة