jett-add.jpg

twin-cooling.jpg

نشر في: 28 آذار/مارس 2020
الزيارات:    
| طباعة |

الصيادلة تطلق خدمة "ألو صيدلي"

قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني إن النقابة أطلقت صباح اليوم السبت مركزا لخدمة الجمهور كخط ساخن مجاني (ألو صيدلي)، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، لتلقي المكالمات عن طريق نظام الرد الآلي من خلال الاتصال على الرقم 0797882255 وتحويل المكالمات إلى الصيدليات بحسب المناطق الجغرافية.
وبين الكيلاني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم أن انشاء مركز خدمة جمهور جاء للتخفيف عن المواطن والصيدلاني في الوقت ذاته، بهدف تحويل المكالمة لأقرب صيدلية على المتصل لضمان وصول الدواء في اقصر فترة ممكنة، مشيرا إلى أن الخط الساخن سيصبح جاهزا اليوم .
وأوضح أن صيدليات المجتمع التي حصلت على تصاريح، وهي 3000 صيدلية موزعة على مناطق المملكة، تعمل بجد منذ الصباح، كما سيتم منح تصاريح لباقي الصيدليات التي تقدمت بطلب تراخيص للعمل خلال فترة الحجر الصحي، وقد تشمل جميع الصيدليات، وكانت الحكومة أعلنت سابقا اسماء وارقام الصيدليات المعتمدة، لتوزيع الأدوية وحليب الأطفال.
ولفت إلى أن الأدوية متوفرة ولا يوجد داع للقلق او طلب أدوية لغايات التخزين، مبينا أن مخزون الأدوية في السوق يكفي لاحتياجات المملكة لفترة مريحة، ولم تسجل حالات انقطاع لأي دواء أساسي.
ودعا الكيلاني من الجميع طلب الأدوية عند الحاجة واعطاء الأولوية للأدوية الملحة، مشيرا إلى أن صيدليات المجتمع تعمل بكل طاقتها لتأمين الادوية إلى محتاجيها،و تتحمل كلف توصيل الأدوية للمنازل، ونقابة الصيادلة ستتحمل كلف المكالمات دون وجود اي كلف إضافية على المواطن، وان من يقوم بتوصيل الأدوية للمنازل هم صيادلة مدربون.
ولفت إلى ان الخدمة أنشأت تبرعا من قبل "شركة مقسم" للاتصالات السحابية، وهي شركة شبابية ناشئة تقدم أدوات اتصال سهلة لتقديم الخدمات.
وقال الشريك المؤسس لشركة مقسم ومدير المنتجات الرقمية فؤاد الجريس: إنه يمكن للمواطن معرفة أقرب صيدلية لمنطقة سكنه من خلال الاتصال على الرقم المعلن عنه، والإجابة على خيارات يتم عرضها على المواطن خلال الرد الآلي بهدف تحديد موقعه الجغرافي تباعا من الإقليم إلى المحافظة للواء والمنطقة ليتم تحويله تلقائيًا إلى اقرب صيدلية تقدم الخدمة لمنطقته لتلبية طلبه.
وأشار الجريس إلى انه سيتم إطلاق استبيان إلكتروني للصيادلة بعد 48 ساعة من استخدامها، اضافة إلى اضافة بند تقييم الخدمة من قبل المواطنين من خلال الرد الآلي وتسجيل رسائل صوتيه بملاحظاتهم لدراسة التفاصيل من حيث عدد طلبات الخدمة والمستفيدين منها والمشاكل التي قد تواجهها، ومدى الاستجابة والتعديل عليها وتطويرها حسب مخرجات التقييم.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة