jett-add.jpg

نشر في: 09 تموز/يوليو 2019
الزيارات:    
| طباعة |

اللجنة الوزارية المعنية بأسعار الدواء تعقد اجتماعها الأول

 عقدت اللجنة الوزارية المُكلفة بإعداد دراسة شاملة حول آلية تسعير الدواء في الأردن، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الأول برئاسة وزير الصحة الدكتور سعد جابر.
وأكدت اللجنة، بحسب البيان الصادر عن وزارة الصحة، حرص الحكومة على استكمال الجهود والإجراءات، التي بدأتها على صعيد الأمن الدوائي وتوفيره بأقل الأسعار الممكنة، والتي أسفرت عن خفض أسعار أكثر من ألف نوع علاج.
وأشارت اللجنة إلى أن الهدف الاستراتيجي هو توفير الدواء للمواطن بأسعار مناسبة عبر آلية تسعير تكفل تحقيق هذا الهدف وتأخذ بالاعتبار المصالح الوطنية العليا.
وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، قد قرر تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الصحة الدكتور سعد جابر وعضوية وزراء المالية الدكتور عزالدين كناكرية ووزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية محمد العسس ووزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ومن تراه اللجنة مناسباً.
وحددت مهام اللجنة بإعداد دراسة شاملة حول آلية تسعير الدواء في الأردن مع الأخذ بعين الاعتبار إعادة النظر في نظام التسعير الحالي ودعم الصناعة الدوائية المحلية.
وأضاف رئيس اللجنة لعضويتها مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس وأمين عام الاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية وأمين عام جمعية مالكي مستودعات الأدوية ومدير الدواء في المؤسسة العامة للغذاء والدواء.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة