480x90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 29 تموز/يوليو 2017
الزيارات:    
| طباعة |

سحر الطبيعة في (باتومي جورجيا ) بريقها يخطف قلوب زوراها

وسط اجواء من السحر والجمال ، قام مجموعة من الاعلاميين الاردنيين، برحلة سياحية الى باتومي جورجيا، الدول الاوروبية التي تحظى بارث تاريخي خصب ، حيث تمتاز بطبيعة خلابة تخطف بريق الزائرين اليها.
وقد نظمت الرحلة شركة (جو جورجيا) التي اكدت مصداقيتها مع عملائها، حيث قامت باعداد برنامج سياحي متكامل اشاد فيه كافة المشاركين في الرحلة الذين اكدوا استعدادهم للعودة مرة اخرى لخوض تجربة السفر الى جورجيا.
وقد ابدى عملاء الشركة، سعادتهم للترتيبات الادارية، كما ابدى عدد منهم اعجابهم بالمناظرالخلابة لجوجيا التي وصفها بعضهم بانها (جنة الله على الارض).
تتوضع جورجيا عند ملتقى أوروبا الشرقية مع غرب آسيا، وتغلب الجبال على المشهد الجغرافي لها، ومع ذلك تشهد هذه البلاد تنوع فريد من نوعه فيما يتعلق بالتضاريس الطبيعية التي تفرض نفسها، خصوصا وان مناخها يجذب الزائرين ويغريهم بالعودة لها مرات ومرات ..!!.
يمكن وصف المنطقة عموماً باعتبارها مكونة من عدة من السلاسل الجبلية المتشابكة (في معظمها من أصل بركاني)، ومن الهضاب التي لا تتجاوز ارتفاع 3400 متر (11155 قدم). تتضمن السمات البارزة للمنطقة هضبة جافاخيتي البركانية، والبحيرات بما في ذلك تاباتسكوري وبارافاني، وكذلك المياه المعدنية والينابيع الساخنة.
من الاماكن التي ينصح بزيارته الى جورجيا كهف فورونيا (المعروف بمغارة كروبيرا-فورونيا) أعمق كهف معروف في العالم.
تسيطر الغابات الصنوبرية فقط على مضيق بورجومي في أقصى المناطق الغربية، فيما تهيمن الأشجار موسمية الخضرة: الزان، البلوط، والنير. من الأشجار الأخرى أيضاً: القيقب، والحور الرجراج، والدردار، والبندق. تحتوي أعالي وادي نهر الازاني غابات اليو..

35

34

33

31

30

29

28

27

26

24

23

22



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة