apple-go-packages-2019_purple_senara both 480x90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 15 تشرين1/أكتوير 2019
الزيارات:    
| طباعة |

اصابة حوالي 100 لبناني في حرائق اندلعت في عدد من المناطق

 تتواصل عمليات اخماد الحرائق المندلعة في عدد من المناطق اللبنانية والتي ادت الى الحاق اضرار كبيرة في المنازل والغابات فيما اعلن الصليب الاحمر اللبناني في بيان ان فرقه نقلت 18 شخصا إلى المستشفيات وقدمت الإسعافات الأولية ل 88 شخص نتيجة الحرائق التي يشهدها لبنان". وافادت معلومات غير رسمية عن وفاة احد عناصر الاطفاء اختناقا بالحريق الدي وقع في منطقة حرجية شرق بيروت.
وافاد مصدر مطلع في وزارة الداخلية" ان الحريق الاقوى في منطقة الشوف الساحلية قد تمت محاصرته ويجري العمل على اخماده نهائيا بمساعدة طوافات قبرصية، وطوافة للجيش اللبناني فيما اندلعت حرائق اقل حدة في مناطق المتن شرق بيروت، وعكار وزغرتا والضنية في شمال لبنان وفي الجنوب تتعاون على اطفائها قوى الدفاع المدني بمساعدة البلديات". وطلب وزير العدل اللبناني البرت سرحان من النيابات العامة" فتح تحقيقات في الملابسات والأسباب التي التي أدت الى الحرائق وذلك لبيان ما اذا كانت مفتعلة أم لا"واعلن الرئيس اللبناني ميشال عون في بيان انه " طلب من المعنيين وجوب تقديم مساعدات عاجلة إلى المواطنين الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم المحاصرة بالنار، وتقديم الإسعافات اللازمة ومعالجة المصابين من السكان او من الذين يكافحون النار".
وطلب فتح تحقيق في الأسباب التي أدت إلى توقف طائرات الإنقاذ وإطفاء الحرائق "سيكورسكي" عن العمل منذ سنوات وتحديد المسؤولية، كما طلب اجراء كشف سريع على الطائرات الثلاث والإسراع بتأمين قطع الغيار اللازمة لها". وترأس رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري جانبا من اجتماع الهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والازمات والكوارث التي التأمت منذ الصباح لمواكبة الحرائق. واعلن في تصريح له "ان اهم شيء ان لا اضرار جسدية اما الاضرار المادية ففي امكاننا تعويضها واجرينا انا ووزيرة الداخلية اتصالات مع عدد من الدول لارسال طوافات وطائرات اضافية لاطفاء الحرائق التي شبت في العديد من المناطق اللبنانية والعمل على مكافحتها والحد من انتشارها. اننا نبذل جهدا كبيرا واشكر جميع الموجودين هنا على كل ما يقومون به، وهيئة الاغاثة ستهتم بالكشف وتحديد الاضرار التي لحقت بالمنازل والممتلكات، وسنعمل على مدار الساعة ونقوم بواجبنا كاملا كدولة لاستكمال عملية اطفاء الحرائق".



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة