jett-add.jpg

نشر في: 16 آب/أغسطس 2019
الزيارات:    
| طباعة |

كندا تعلن مشاركتها في دعم مهام الأمم المتحدة بافريقيا

أعلن وزير الدفاع الكندي هارجيت ساجان عن مشاركة طائرات شحن عسكرية كندية بعمليات في إفريقيا لدعم مهام الأمم المتحدة لحفظ السلام هذا الشهر من بينها مشاركة طائرة الشحن "سي 130 هيرقيليس" لمدة عام في "عنتيبي" باوغندا.
وقال إن هذا يحقق إحدى التعهدات التي قطعتها على نفسها الحكومة الليبرالية الكندية قبل عامين .
وأوضح ساجان في بيان له اليوم أن الطائرة المكون طاقمها من 25 من الطيارين اضافة الى الطاقم الأرضي والأمن سوف يستخدم أيضا لمدة تصل إلى خمسة أيام في الشهر لدعم مهام الأمم المتحدة في الكونغو وجنوب السودان .
وأكد ساجان أن الطائرات الكندية سوف تلعب دورا مهما في مساعدة الأفراد العسكريين وأفراد الشرطة في عمليات السلام التابعة للأمم المتحدة في إفريقيا بموارد حيوية وتملأ الفجوات الحرجة في هذه العمليات .
وأعرب وزير الدفاع الكندي عن أمله في أن تفكر دول أخرى في تقديم خدمة دعم مماثلة للبعثات الميدانية بمجرد الانتهاء من الانتشار الكندي مشيرا إلى أن هذا الانتشار يأتي في الوقت الذي يستعد فيه سلاح الجو الكندي لسحب طائرة مروحية من مالي، حيث تقوم برحلات الإجلاء الطبي والنقل الجوي للأمم المتحدة في هذا البلد المضطرب .
وكان رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو قد تعهد بنشر قوة رد سريع تضم 200 فرد من القوات لدعم مهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وتوفير مدربين عسكريين للمساعدة في تحسين نوعية القوات التي تساهم بها الدول الأخرى .



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة