jett-add.jpg

نشر في: 12 آب/أغسطس 2019
الزيارات:    
| طباعة |

فيضانات تخلف انهيارات أرضية في الهند وميانمار

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تشهدها الهند منذ أيام إلى 190 شخصا، في حين أجلت السلطات الهندية نحو مليون شخص الى مخيمات طواريء في الأيام الأخيرة .
وذكرت إدارة الكوارث الهندية، في بيان اليوم الإثنين، ان حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تشهدها مناطق مختلفة بالبلاد، وخاصة الجنوبية والغربية منها، وصلت حتى الآن إلى 190 قتيلا، مضيفة ان أكثر من 4ر1 مليون شخص تضرروا جراء هطول الأمطار الغزيرة منذ الأسبوع الماضي، حيث تعد ولايات كيرالا وكارناتاكا، جنوبي البلاد، وجوجارات وماهارشترا غربا، الأكثر تضررا.
وقال مسؤولون بإدارة الكوارث، ان 76 شخصا لقوا حتفهم بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية، كما لجأ 287 ألف شخص لأماكن الإيواء في كيرالا منذ الخميس الماضي، لافتين إلى ان 42 شخصا لقوا حتفهم ونزح 582 ألف شخص أو جرى إجلاؤهم في ولاية كارناتاكا.
وفي المناطق الغربية، لقي ما لا يقل عن 40 شخصا حتفهم بسبب الأمطار الاستوائية في جوجارات، كما لقي 32 شخصا آخرون مصرعهم وتضرر 500 ألف شخص في ولاية ماهاراشترا .
يشار إلى ان آخر حصيلة لأعداد الضحايا كانت السلطات الهندية قد أعلنتها أمس الأحد، تشير إلى مقتل 147 شخصا في هذه التقلبات المناخية المستمرة منذ أيام.

ومن جانب اخر قالت إدارة خدمات الإطفاء في ميانمار، إن حصيلة قتلى الانهيارات الأرضية جراء الأمطار الموسمية في ميانمار ارتفعت إلى 59 شخصا في ولاية مون جنوبي البلاد.
وقال مسؤول في الإدارة لوكالة أنباء (شينخوا) اليوم الإثنين، "إن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية وستتواصل حتى يتم العثور على كل جثث الضحايا".
وأضاف المسؤول، أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية أيضا، في ضوء احتمال وقوع المزيد من الانهيارات الأرضية في المنطقة.
وانهار جانب من جبل ما-لات بسبب الأمطار الموسمية صباح الجمعة، وغمر طوفان من الطين والحجارة الناجمة عن الانهيار، السكان والمنازل والسيارات.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة