jett-add.jpg

نشر في: 27 كانون2/يناير 2021
الزيارات:    
| طباعة |

المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي يعقد اجتماعه الـ27

عقد المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، اليوم الأربعاء، اجتماعه الدوري السابع والعشرين، برئاسة رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة، وحضور الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة، والأمين العام المُساعد الدكتور خميسي حميدي، ومدير المجلس الدكتور فواز الزغول.
وأكَّد القضاة، خلال الاجتماع، دعم الجامعة للمجلس مثمناً دوره المتميز في تدريب طلبة الجامعات العربية، وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل وصقل مهاراتهم الرئيسة.
وأشار سلامة إلى أهمية عمل المجلس الذي يُعدُّ مِن أبرز المؤسسات الأكاديمية التابعة للاتحاد، مستعرضاً أهم أنشطته كمشروع التصنيف العربي للجامعات، والإطار الموحد للمؤهلات العربية.
ووافق المجلس، في ختام الاجتماع على ضمّ الأمين العام المُساعد للاتحاد الدكتور خميسي حميدي، وجامعة العين مِن دولة الإمارات العربية المُتحده، وجامعة العلوم التطبيقية مِن مملكة البحرين، وجامعة سوسة التونسية كأعضاء جُدد في لجنته التنفيذية للاستفادة مِن خبراتهم ولزيادة تمثيلها الجغرافي بما ينعكس إيجابًا على تطوير أدائها.
كما وافق على تعديل رسوم الاشتراك في المجلس مِن 600 دولار إلى ألف دولار، وعقد ملتقى تبادل فرص التدريب في جامعة طنطا المصرية العام الجاري، وعقد الاجتماع المقبل في جامعة العين.
يذكر أن المجلس تأسس عام 1992 بقرار من مجلس اتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والعشرين التي عقدت في جامعة الإسكندرية، وجرى فيها إقرار نظامه الأساس على أن يكون هيئة تابعة للاتحاد، ومقره الجامعة الأردنية، لتشجيع الجامعات الأعضاء على توفير فرص تدريب لطلبتها، وعقد أنشطة علمية وثقافية وفنية عن طريق ملتقى طلابي إبداعي سنوي في أحد التخصصات العلمية أو الإنسانية.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة