jett-add.jpg

نشر في: 17 أيلول/سبتمبر 2020
الزيارات:    
| طباعة |

270 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا و 66حالة شفاء

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، تسجيل 279 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 270 حالة محلية و9 حالات من الخارج بالاضافة لتسجيل 66 حالة شفاء.
وتوزعت الحالات الجديدة على النحو الآتي 145 حالة في العاصمة عمان و4 حالات في الكرك و 94 حالة في البلقاء و5 حالات في إربد و 18 في محافظة الزرقاء، وحالة في مأدبا، وحالة في جرش و حالة في الطفيلة وحالتين في معان.
وبين الدكتور جابر خلال ايجاز صحفي اليوم الخميس من دار رئاسة الوزراء أن فرق الاستقصاء أجرت اليوم نحو 15 الف فحص مشيرا الى ان فرق الاستقصاء ضاعفت من جهودها في فحص المخالطين. واوضح الدكتور جابر اللغط الموجود حول المطاعيم حيث قال ان المطاعيم تنقسم لقسمين قسم للاطفال عند دخولهم المدارس وحتى الصف العاشر استكمالا لبرنامج التطعيم الوطني والذي يساعد في القضاء على العديد من الامراض. واضاف ان القسم الثاني من المطاعيم هو مطعوم الانفلونزا الموسمية الذي تشتريه الحكومة وتوفر حوالي 60 الف جرعة مشيرا الى ان العام الحالي قامت بتوفير ربع مليون جرعة ويعطى المطعوم اختياريا.
وحول لقاح مرض الكورونا اكد وزير الصحة انه لا يوجد حتى الان لقاح ولن يتم تطعيم الأردنيين الا بعد اعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة