jett-add.jpg

twin-cooling.jpg

نشر في: 13 تموز/يوليو 2020
الزيارات:    
| طباعة |

منظومة ريادة الأعمال تستعد لاستقبال أول مسرعة أعمال متخصصة في الصحة

 وسط الاهتمام الكبير بالشأن الصحي جراء أزمة كورونا وتداعياتها التي طالت مختلف القطاعات الاقتصادية، والنقص الكبير الذي تعاني منه بيئة ريادة الأعمال الأردنية من وجود برامج وجهات ومسرعات أعمال متخصصة تدعم قطاعات حيوية متخصصة، تستعد منظومة ريادة الأعمال الأردنية لاستقبال أول مسرعة أعمال أردنية تعنى بدعم الشركات الناشئة التي تدور أفكارها ومنتجاتها وحلولها في المجال الصحي.
المسرعة الجديدة التي سيجري الإعلان عنها خلال فترة الأسابيع القليلة المقبلة ستحمل اسم “ابن سينا” وستطلق بشراكة بين جهتين رئيسيتين هما: شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية ” فينشر اكس” التي تعمل كـ”مسرعة للمسرعات” وتهدف إلى دعم وتشجيع وجذب الاستثمار في شركات ناشئة من قطاعات حيوية منها الصحة والسياحة والثقافة وغيرها؛ وشركة “ميدكس كونسيرج” MedXConcierge والتي تعمل في الأردن من خلال شركة ” ميدكس جوردن” وهي منصة معنية بالسياحة العلاجية والاستشفائية.
وقال مدير تطوير الأعمال في شركة MedXConcierge جميل الترك بان التحضير لاطلاق وايجاد مثل هذه المسرعة المتخصصة بدأ قبل أزمة كورونا بهدف خلق مُسرعة أعمال حقيقية في الأردن تهدف في خطوطها العامة إلى تطوير القطاع الصحي في الأردن والمنطقة والعالم.
وأكد الترك في حديث لـ ” الغد” بان الهدف العام للمسرعة يأتي لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ولتجاوز التحديات وابتكار حلول إبداعية في القطاع الصحي حيث سيكون الباب مفتوحا للمشاركة والانضمام إلى برامج المسرعة التي سيعلن عنها لاحقا أمام جميع الشركات المتخصصة في القطاع الصحي من الأردن والمنطقة والعالم.
وأوضح الترك بان التوجه لانشاء هذه المسرعة يأتي في وقت تظهر فيه أهمية القطاع الصحي بشكل كبير حتى قبل أزمة كورونا واندماج ودخول التكنولوجيات الحديثة بشكل لافت في تطوير هذا القطاع وخدماته مثل تقنيات إنترنت الاشياء والروبوتيكس والطباعة ثلاثية الابعاد والواقع الافتراضي وغيرها من التقنيات الحديثة، وقال إن: “ان التكنولوجيا غيرت شكل القطاع واسهمت في تطويره بشكل لافت” حيث نشهد اليوم في جميع دول العالم أفكار ومنتجات لشركات ناشئة أبدعت حلولا ابتكارية جديدة تعالج المشاكل الصحية أو تطور الخدمات الصحية القائمة.
وأكد الترك بان القائمين على المسرعة اليوم يعملون على صوغ وتطوير البرامج التي ستقدمها هذه المسرعة لدعم الشركات الناشئة في القطاع الصحي فيما يجري الحديث والانفتاح على القطاع الحكومي في الصحة وخصوصا وزارة الصحة وغيرها من الجهات المعنية في القطاع حتى تكون برامج وعمل هذه المسرعة فعالة بشكل كبير.
وأضاف بانه من المخطط ان يجري فتح باب التقدم بطلبات لمُسرعة الأعمال في القطاع الصحي إلكترونيا في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، وذلك كمرحلة أولى.
وشرح الترك بان المرحلة الأولى ستشمل تقديم الشركات الناشئة للطلبات ومن ثم الانضمام لمخيم تدريب مكثف في مواضيع الأعمال الأساسية، ومن ثم سيتم اختيار خمسة عشرة شركة في المرحلة الثانية التي تتضمن الانضمام لبرنامج تسريع الأعمال بهدف إطلاق والبدء في الترويج للشركات.
وعلى صعيد متصل أكدت مديرة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي والتنمية الريادية في شركة ” فينتشر اكس” ميرا السمان بان اطلاق هذه المسرعة سيحدث فرقا في القطاع الصحي من جهة وفي منظومة ريادة الأعمال من جهة اخرى لان الأفكار الابداعية للشركات الناشئة ان كانت ناجحة ومدعومة وموجهة بالشكل الصحيح لا بد وانها ستسهم في تطوير القطاع الصحي.
وقالت ان العمل على تطوير برنامج المسرعة الجديدة مستمر حيث سيشمل هذا البرنامج تقديم المشورة والنصائح والتوجيهات من مختصين وخبراء في القطاع والذي سيتواصلون بشكل مباشر مع أصحاب الشركات الناشئة لتسهيل حصولهم على المعلومات من قبل مكاتب من مختلف أرجاء العالم، بالإضافة إلى التشبيك مع مستثمرين وشركاء دوليين.

 


يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة