jett-add.jpg

twin-cooling.jpg

نشر في: 05 نيسان/أبريل 2020
الزيارات:    
| طباعة |

وزير الصحة: 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 345 إصابة.
كما أعلن الدكتور جابر خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الأحد، عن تسجيل 36 حالة شفاء توزعت كما يلي: 29 حالة من مستشفى الملك المؤسس، و7 حالات من مستشفى الأمير حمزة، من بينهم فرنسيان وعراقي.
وبين وزير الصحة تفاصيل حالات الإصابات الجديدة بالفيروس، والتي توزعت على النحو الآتي: حالة مخالطة لمصاب من الجنسية اللبنانية، وحالتان لعراقيين مخالطين لابنتهما المصابة، وحالة مخالطة للأب المصاب، ليبلغ عدد الحالات المسجلة من هذه العائلة 8 إصابات، وحالة مخالطة لزوجة أخيها المصابة، وحالة مخالطة لمصابين اثنين من إحدى الشركات، و7 حالات من عمارة منطقة الهاشمي الشمالي بعمان، ليصبح عدد المصابين في هذه العائلة 28 حالة، وحالة لأم مرافقة لابنها المصاب في مستشفى الأمير حمزة، وحالة من أحد مستشفيات عمان الخاصة وجار الاستقصاء عن سبب الإصابة، و7 حالات من عائلة واحدة تلقوا العدوى من والدهم المصاب سابقا.
وأشار جابر إلى أن وزارة الصحة ستبدأ بعمل فحوصات عشوائية في محافظات الجنوب، للتأكد من الوضع الوبائي في المملكة، مبينا أنها جزء من عملية تقصي واسعة في جميع المحافظات لأخذ عينات عشوائية.
وبين أن الفرق ستجري بين 300 إلى 400 فحص كورونا في كل محافظة بشكل عشوائي من غير المصابين بالمرض، بهدف معرفة الوضع العام في المملكة من غير ظهور أعراض على الأشخاص, داعيا المواطنين إلى عدم القلق.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة