apple-go-packages-2019_purple_senara both 480x90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 17 أيلول/سبتمبر 2019
الزيارات:    
| طباعة |

الأميرة سمية للتكنولوجيا تحقق المركز الثاني في مسابقة ( تصوّر المستقبل) العالمية

 فاز فريق جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في المسابقة العالميةDell EMC Envision The Future Competition (تصوّر المستقبل)، بتنظيم من شركة Dell على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا بمشاركة 253 مشروعاً من 23 دولة.

 وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الفريق الفائز المكون من الطالبتين ولاء الدويك وساره أبو عدس من قسم هندسة البرمجيات في كلية الملك حسين لعلوم الحوسبة، معرباً عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي يعدّ مفخرة للجامعات الأردنية، ويجيء مع بدء العام الدراسي، وفي المشاركة الأولى للجامعة في هذه المسابقة.

 وأشاد الرفاعي بجهود الطلبة والمشرفين وسعيهم المستمر للمشاركة في المسابقات الوطنية والعالمية الداعمة لمسيرتهم العلمية، الصاقلة لمهاراتهم العملية، مبيناً أنها تتيح الفرصة للطلبة لإثبات تميزهم، وتحفيز فيهم روح التعاون والتنافس الشريف، مؤكداً أن هذا الانجاز يتماشى مع تطلعات ورؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة.

وأشار مشرف الفريق الدكتور عبدالله درويش إلى أن الفوز جاء بعد عمل وجهد مضنين قارب من 9  أشهر، وأن المشاركة جاءت من خلال تطوير تطبيق (Baby In Progress)، الذي يعنى بصحة المرأة الحامل، وبمتابعة مراحل نمو الجنين مع إعطاء النصائح الصحية الضرورية للأبوين. مبينا إمكانية استخدامه التطبيق عن طريق الموبايل. معلنا أنه سيتم تكريم الفريق الفائز في معرض GITEX في دبي للفترة ما بين 6-10 من الشهر القادم.

 ويذكر وإنه ولأول مرة في تاريخ المسابقة، وبناء على طلب اللجنة المنظمة، يتم اعداد عرض تقديمي يشرح مراحل تطوير التطبيق، وعرضه على اللجنة لفتح باب النقاش المباشر مع فريق العمل ومناقشة المشروع بكل تفاصيله. مع العلم أن (تصوّر المستقبل) مسابقة سنوية خاصة بمشاريع التخرج لطلبة الجامعات تهتم بالتطبيقات الذكية في مجالات تكنولوجيا المعلومات مثل: الحوسبة الحسابية، وانترنت الأشياء، والبيانات الضخمة.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة