jett-add.jpg

نشر في: 23 تموز/يوليو 2019
الزيارات:    
| طباعة |

لقاء اعلامي في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

 وسط حشد من الصحفيين والإعلاميين وكتاب الأعمدة ورؤساء تحرير المواقع الإخبارية قال رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إن الجامعة أعدت خطة استراتيجية تنسجم مع توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا أن التعليم العالي في الفترة الحالية يشهد تطورات تقتضي إعادة النظر في الطروحات القائمة، ويتطلب تكريسا لمزيد من الجهود لمجابهة التحديات الراهنة، والتجاوب مع متطلبات المرحلة على مستوى مسايرة التطور الأكاديمي والتكنولوجي، وموائمة البرامج الأكاديمية لمقتضيات سوق العمل.

       وأضاف الرفاعي إن هذه التطلعات تجيء ضمن توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، ومواكبة لتطورات المعرفة في حقول التخصص، بما يلبي احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية، ويتلاءم مع تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وطنية قادرة على المنافسة على المستويين الإقليمي والدولي. مستعرضاً أبرز المحاور: إعداد الطلبة واستحداث البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية، ومحور استحداث وتطوير المراكز، ومحور البحث العلمي، والسعي نحو العالمية والتصنيف والاعتمادات الدولية.

            وتناول الرفاعي أبرز انجازات الجامعة، المتمثلة في استحداث برامج نوعية فريدة من نوعها على مستوى الأردن، كالتسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي، وعلم الرسم الحاسوبي، وهندسة أمن الشبكات والمعلومات، هندسة القدرة والطاقة الكهربائية، علم البيانات والذكاء الاصطناعي، على مستوى البكالوريوس، وبرامج الماجستير في علم البيانات، وأمن المعلومات والجرائم الرقمية، وهندسة نظم المؤسسات، وريادة الأعمال، وتحليل الأعمال، والإدارة الهندسية والمحاسبة بالاشتراك مع جامعة أريزونا الأمريكية، وهندسة الأنظمة الذكية والحاسوب، وبرنامج الدكتوراه في علم الحاسوب. وعدد الرفاعي الجوائز العالمية والمحلية التي حصل عليها طلبة الجامعة في مختلف المحافل العلمية والثقافية والرياضية ومبادراتهم الوطنية.

           ويذكر أن الجامعة احتلت المرتبة الأولى لأربع سنوات متتالية في نتائج امتحان الكفاءة الجامعية، الذي تعقده هيئة الاعتماد وضمان جودتها لطلبة الجامعات الأردنية، على المستوى العام، وفي 82% في تخصصاتها على المستوى الدقيق لبرامج الجامعة. وتم اختيار 4 طلاب من الجامعة من أصل 12 طالباً أردنياً تم اختيارهم للتدرب في مختبرات وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وطالبين في شركة إيرباص الرائدة عالمياً بتصنيع الطائرات، ضمن مبادرة طرحتها مؤسسة ولي العهد، و7 طلبة في شركة توشيبا اليابانية.

       وفي نهاية اللقاء الذي عقد في حرم الجامعة جرى نقاش موسع مع الإعلاميين والصحفيين، الذين اثنوا على ريادة الجامعة وتفوقها، شاكرين هذه المبادرة التي تعمد إلى إطلاع الراي العام على منجز جامعة وطنية ذات طموح عال ومخرجات ثرية. 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة