jett-add.jpg

نشر في: 23 حزيران/يونيو 2019
الزيارات:    
| طباعة |

الأولى محلياً في عدد الأبحاث في 2019 QS Ranking وحلولها في فئة (801 – 1000) للتصنيف العالمي الأميرة سمية للتكنولوجيا تسجل انجازت جديدة

الأولى محلياً في عدد الأبحاث في  2019  QS Ranking

وحلولها في فئة (801 – 1000) للتصنيف العالمي

الأميرة سمية للتكنولوجيا تسجل انجازت جديدة

 

حققت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ضمن مسيرة تميزها، انجازت جديدة في التصنيف العالمي 2019 QS Ranking، بحصولها على المركز الأول محلياً، وعلى المركز 15 في المنطقة العربية بمعيار نسبة عدد الأبحاث المنشورة إلى عدد أعضاء هيئة التدريس. وحلولها ضمن أول 500 جامعة عالمية في معيار الطلبة الأجانب، وضمن أول ٢٧٥ جامعة في معيار أعضاء هيئة التدريس الأجانب.

كما واحتلت الجامعة المرتبة الثالثة محلياً، بعد الجامعة الأردنية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، في فئة 800-1000 عالمياً في التصنيف Qs Ranking  للعام 2020. ويجيء هذا التميز لدعمها المستمر لمنتسبيها في البحث العلمي؛ سواء بدعم حضور المؤتمرات الدولية، أو الإجراءات والمكافآت المتعلقة بنشر الأبحاث العلمية.

وفي هذه المناسبة، أشار رئيسها الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، إلى أن الجامعة تدخل هذا التصنيف لأول مرة، وتحصل على ترتيب متميز على مستوى العالم والأردن، بالرغم من صغر حجمها، وعدم وجود كلية طب فيها. مؤكداً تعزيزها للعمل المتواصل لتكون ضمن قائمة أفضل ٥٠٠ جامعة عالمية في قادم السنوات، بتوجيهات ورؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها.

وضمن سياستها في إعداد مناهج أكاديمية تتناسب مع أساليب التعليم الحديثة ومتطلبات سوق العمل العالمية، ركزت الجامعة على البعد الدولي، وإبرام اتفاقيات تعاون دولية، وعلى التشبيك مع الجامعات الدولية للوصول إلى العالمية.

ويذكر أن الجامعة تميزت من قبلُ بحصولها على الاعتماد الأمريكي  ABET  لمعظم برامج  كليتي الهندسة وعلوم الحوسبة، وعلى تقارير إيجابية للاعتماد الأمريكي AACSB لكلية تكنولوجيا الأعمال؛ لتكونَ السبّاقة من بين الجامعات الأردنية في هذه الاعتمادات، وفي الحصول كذلك على دعم من الاتحاد الأوروبي لـ 40 مشروعا تشرف على إدارة 5 منها.

وعلاوة على حصولها على المرتبة الأولى، لأربع سنوات متتالية، في امتحان الكفاءة الجامعية الذي تعقده هيئة الاعتماد وضمان جودتها لجميع طلبة الجامعات الأردنية في فصل التخرج، فقد حصلت على المركز الأول على المستوى الوطني، وعلى المركز الثالث في مسابقةِ هواوي العالمية التي أقيمتْ في الصين.

كما وحققت الجامعة المركز الأول على مستوى العالم العربي، وللسنة الرابعة على التوالي، والمركز الرابع عالميا من خلال مشاركتها في مسابقة IEEE-Xtreme العالمية، كما حصلت على لقب بطل الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة البرمجة ACM.

 

هذا ويذكر أن الجامعة، ودعما للبحث العلمي، تميزت من بين الجامعات الخاصة الأردنية بمنح أعضاء هيئتها التدريسية إجازات التفرغ العلمي منذ تأسيسها، مما زاد من شبكة التعاون الدولي لباحثيها، الأمر الذي أثر وبشكل إيجابي على تصنيف الجامعة وتفوقها.

 
 


يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة