jett-add.jpg

نشر في: 25 آذار/مارس 2019
الزيارات:    
| طباعة |

"أيلة" تستكمل تحضيرات بطولة الأردن الأولى للجولف

أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير، عن استكمال التحضيرات لبطولة الأردن المختلطة الأولى للجولف - الأولى من نوعها على مستوى العالم- واعتماد خطة إجراءات تنظيمية، وترويجية شاملة، لإخراج فعاليات الحدث العالمي بما يليق بسمعة الأردن ويروّج لما تزخر به العقبة من إمكانات سياحية مرموقة.

وتدعم بطولة الأردن المختلطة الأولى للجولف، الأنشطة السياحية والاقتصادية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حيث تسلط الضوء على إمكاناتها العالية لتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى وتعزز موقعها على خارطة السياحة الاقليمية والعالمية، مع حزمة أنشطة موازية مبتكرة من حيث المحتوى والتجارب.

وتتناغم مساعي أيلة في استضافة الفعاليات الكبرى، مع خطط منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الرامية لاستضافة أكثر من مليون سائح محلي ووافد سنوياً، والترويج لها على أوسع نطاق.

وتنظم شركة واحة أيلة للتطوير، بطولة الأردن المختلطة للجولف، على ملعب أيلة للجولف، خلال الفترة ما بين 4-6 نيسان/ أبريل المقبل، وتستهدف تحقيق حزمة فوائد اقتصادية ورياضية، حيث تعد البطولة حدثاً فريداً تشمل منافساتها نحو 123 لاعباً من الجنسين يتنافسون على مدار 3 أيام على كأس البطولة بحضور 50 إداريا وعشرات الإعلاميين والصحفيين، تكون خلال هذه الفترة العقبة محوراً للترويج الرياضي والسياحي، ومصب إهتمام هواة ومحترفي الجولف حول العالم.

وتعليقاً على هذا الحدث قال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين خلال مؤتمر صحفي: "أخذنا على عاتقنا في أيلة تحقيق التنمية المستدامة بشمول آثارها الإيجابية أكثر من قطاع وأكبر شريحة ممكنة، وتنعكس رفاهاً على المجتمع، ونتطلع بشغف إلى البطولة للترويج لقدرة العقبة على استضافة مثل هذه الأحداث".

واعتبر دودين أن هذه البطولة بداية لمرحلة جديدة قائلاً: "نحن اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من الفعاليات الكبرى، والأنشطة النوعية التي تصب في مصلحة النشاط السياحي على مستوى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والترويج لها كمنطقة جذب سياحي واستثماري".

وأضاف دودين: "أخذنا على عاتقنا المساهمة في التنمية الشاملة، بالتنسيق مع المؤسسات المعنية كهيئة تنشيط السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وبما يترك أثراً اقتصادياً ايجابياً يمس أكبر شريحة ممكنة، وهذه البطولة، التي يشارك فيها مئات الرياضيين، يتابعها مئات الآلاف حول العالم، ما يضع العقبة على أجندة الاحداث الكبرى في رياضة الجولف".

من جانبه، أثنى الدكتور عبدالرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة على الجهود التي تقوم بها شركة واحة أيلة للتطوير للترويج للمملكة عموماً والعقبة على وجه الخصوص من خلال تنظيمها واستضافتها لفعاليات وتظاهرات رياضية عالمية ، وعلى رأسها بطولة الأردن المختلطة للغولف التي تعد مثالاً واضحاً على الإمكانيات والقدرات الكبيرة التي تتمتع وتتميز بها " أيلة" .

بدوره شدد مفوض شؤون السياحة والتنمية الاقتصادية في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، على الدور الريادي الذي تقوم به شركة أيلة في منطقة العقبة وعلى كافة الأصعدة، مبيناً أن " أيلة" وإلى جانب إعادة صياغتها لمفاهيم الاستثمار السياحي في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط عموماً، ساهمت بشكل واضح في تسليط الضوء على مدينة العقبة وجعلها وجهة سياحية مفضلة لعشاق الرياضات على مختلف أنواعها.

ويضع تنظيم حدث بهذا المستوى وبحضور واهتمام عالمي رفيع المستوى، ضمن أجندة المحطات الرياضية العالمية في مجال الجولف.

وتمتد فترة اقامة المشاركين في بطولة الأردن المختلطة للجولف على مدار اسبوعين، يطلعون خلالها على معالم منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمشاريع التطويرية والحضرية فيها، إضافة إلى المثلث السياحي الذهبي "العقبة، وادي رم، البترا".

وتَبني أيلة على نمو المؤشرات السياحية في العقبة، حيث تسهم هذه البطولة في رفع نسب الإشغال الفندقي وتعزيز الطلب في الأسواق، بناء على تجارب البطولات السابقة التي نظمتها أيلة في الجولف وغيرها من الرياضات.

ورفعت أيلة شعار دقة التنظيم وحرفيته ليراعي أدق التفاصيل، وتحت إشراف مختصين وخبراء في الجولف، إضافة إلى تجهيز جدول المنافسات والتوقيتات والمرافق اللوجستية بأعلى المعايير العالمية، والحرص على الخدمات المميزة للحضور واللاعبين، لتخرج البطولة كتحفة تليق بسمعة الأردن السياحية والرياضية. 

وترسخ هذه البطولة المميزة والأولى عالمياً للجنسين، موقع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كمنصة للرياضات المتنوعة والأنشطة الحضرية والاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية. إذ يسهم دخول رياضة الجولف ضمن موارد العقبة في توفير قاعدة واسعة من الأنشطة والفعاليات التي تستهوي السياح الأمر الذي يثري تجربتهم وينعكس على تنويع قاعدة الدخل السياحي.

واستكملت أيلة منظومة مرافق متكاملة وذات مستوى عالمي رفيع لرياضة الجولف تشمل ملعب الجولف ذو الـ 18 حفرة ومعدل 72 ضربة –من تصميم المصمم العالمي الشهير غريغ نورمان- الذي يتناغم ومكونات أيلة الأخرى من تضاريس طبيعية لساحل العقبة والمناظر الطبيعية التي تشكلها مزيج الرمال والمسطحات المائية والبحيرات الصناعية.

وبالإضافة إلى ملعب الجولف، توفر أيلة نادي الجولف المتخصص بهذه الرياضة الذي يضم 50 جناحاً مطلة على الملعب، فضلاً عن مجموعة مطاعم مميزة، أما أكاديمية الجولف، فتوفر مستلزمات التدريب والتعليم لهذه الرياضة مع ملعب ذو 9 حفر مخصص للتدريب.

يشار إلى أن شركة واحة أيلة نظمت العديد من البطولات الرياضية، مثل بطولة أيلة الأردن للتزلج على الماء بالكيبلات، بطولة الأردن للغولف المفتوحة، بطولة سيفي بايســتيروس للغولف، بطولة كأس نورمان للغولف الشهيرة، وبطولة إيلة لأساتذة الغولف المختلطة، ومنافسات ترايثلون ودواثلون الآسيوية، أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر وسباق الدرجات السنوي من البحر الميت الى البحر الاحمر مع عدد من الشركاء القائمين على انجاه تلك التظاهرات الرياضية علاية المستوى.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة