jett-add.jpg

نشر في: 12 شباط/فبراير 2019
الزيارات:    
| طباعة |

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يفتتح ورشة العمل الثالثة لمشروع ميداكر MEDACCR الاوروبي

افتتح رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، ورشة العمل الثالثة للمشروع الاوروبي ميداكرMedaccr  تحت عنوان "بناء منظومة ضبط الجودة على اساس الاعتمادية الأوروبية للبرامج الهندسية (EUR-ACE)"، الذي تُشرف عليه الجامعة. حيث ناقشت ورشة العمل التي تعقد على مدار يومين في حرم جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، تدريب الموظفين الأكاديميين والإداريين في برامج الدراسات الهندسية الأردنية المشاركة في المشروع.

ورحب الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، بالمشاركين. ثم قدّم موجزاً عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وتميّزها وانجازاتها، وارتباطها بالعديد من الجامعات العالمية. مؤكداً على أهمية مشروع ميداكرMedaccr  ودور الجامعة بوصفها مديرة للمشروع في الاردن، من خلال العمل على وضع وتطبيق نظام جودة الكتروني (online Quality Assurance) ، اضافة إلى وضع نظام اعتماد اكاديمي لتخصصات الهندسة في المنطقة. مبيناً أن الجامعة تركز على البعد الدولي، حيث حصلت على الاعتماد الأمريكي ايبتABET لثلاثة من البرامج التي تدرسها في الهندسة وبرنامجاً آخر في الحاسوب، وتسعى الجامعة للحصول على الاعتماد الأمريكي للأعمال AACSB، كما حصلت الجامعة على دعم من الاتحاد الأوروبي ل38مشروعاً، تقود الجامعة 5 مشاريع منها، حيث تساعد هذه المشاريع على تبادل الخبرات بين الجامعات الأوروبية والعربية. متمنياً النجاح لهذه الورشة.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور وليد سلامة، مدير المشروع، على عمق العلاقة بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والدول الأوروبية في نقل وتبادل الخبرات. مبيناً أهمية هذه الورشة، التي تناولت عدة محاور من أبرزها؛ دراسة عن نظام التعليم العالي في الاردن وارتباطه بمعايير الجودة الدولية والمحلية، الاعتماد الاكاديمي لبرامج الهندسة، استراتيجية الاردن في مجال اعتماد برامج التدريس في الهندسة، تطبيق مراكز الاعتماد الاكاديمي في الاردن في الجامعات الاردنية والاستفادة من هذه الورشة، التعرف على تجارب الآخرين وخصوصا الاوروبيين في مجال الاعتماد الاكاديمي، ايجاد منظومة دراسة لتخصصات الهندسة، والعمل على تدريب الموظفين الأكاديميين والإداريين في برامج الدراسات الهندسية الأردنية المشاركة في المشروع.

وشارك في هذه الورشة، جامعة جنوى- ايطاليا، معهد البوليتكنيك في بورتو- البرتغال، نقابة المهندسين الاردنيين، جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، وجامعة العلوم والتكنولوجيا.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة