jett-add.jpg

نشر في: 06 شباط/فبراير 2019
الزيارات:    
| طباعة |

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تتصدر الجامعات الأردنية في امتحان الكفاءة

حصلت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على المرتبة الأولى من بين الجامعات الحكومية والخاصة في امتحان الكفاءة الجامعية على المستوى العام والذي تعقده هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها للطلبة المتوقع تخرجهم في جميع الجامعات الأردنية، ومما يبعث على الفخر والاعتزاز محافظة الجامعة على الصدارة في هذا الامتحان للمرة الرابعة على التوالي.

وقد قدمت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة حفظها الله ورعاها رئيس مجلس أمناء الجامعة التهنئة لإدارة الجامعة والعاملين من أكاديميين وإداريين وطلبة الجامعة على هذا الإنجاز المتميز، مشيرة الى محافظة الجامعة على الصدارة في هذا الامتحان الذي يضمن تخريج طلبة متميزين قادرين على رفد سوق العمل المحلي والعالمي، بجيل من الشباب الواعي والمبدع، المؤمن بوطنه وأمته.

 وكذلك هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، أسرة الجامعة من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبتها بهذا النجاح الباهر والإصرار في  المحافظة على الصدارة في نتائج امتحان الكفاءة ووضع الجامعة في المقدمة لمواصلة مسيرة التفوق والتميز الباهر الذي حققته. كما قدم شكره  لعمداء الكليات المعنية، ومدير مركز ضمان الجودة الدكتور جورج سمور والعاملين في المركز، ورؤساء الأقسام الأكاديمية، وطلبة الجامعة المخلصين، وجميع من ساهم في هذا الانجاز الجديد.

ويجدر بالذكر ان  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تمتاز عن قريناتها بعقد امتحان قبول في كافة التخصّصات بهدف استقطاب الطلبة المتميّزين، وهذا ما هو معمول به في افضل الجامعات العالمية، وطرح تخصّصات فريدة من نوعها، وكذلك التميّز في المجالات العلميّة والبحثيّة، وترسيخ الابداعات والابتكارات لدى الطلبة فضلاً عن رفد السوق المحلّي والإقليمي والعالمي بكفاءات علميّة وتقنية عالية المستوى. إضافة إلى تركيز الجامعة على البرامج الدوليّة والبرامج المشتركة دولياً، وترتبط الجامعة بهذا المجال مع جامعات عالمية ومحليّة، كما حصلت الجامعة على الاعتماد الدولي ABET لأربعة برامج في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.

وقد أشار الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة الى مواصلة  الجامعة في الحفاظ على هذا التميز في هذا الامتحان منذ عام 2004 وهي في طليعة التميز إذ حصدت المركز الأول في عامي 2005 و 2006 ، ليتم تتويجها في امتحان الكفاءة لهذا العام بحصولها على المركز الأول بين كافة الجامعات الأردنية على المستوى العام. كما تصدرت الجامعات الأردنية في امتحان الكفاءة للعام الدراسي 2018/2017 على المستوى العام، وحصلت على المركز الأول ايضاً في  82 % من برامجها في المستوى الدقيق.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة