jett-add.jpg

نشر في: 13 كانون1/ديسمبر 2018
الزيارات:    
| طباعة |

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تقدم منح دراسية تصل الى 100%

للطلبة المبتكرين من خريجي برنامج برايت انجنيرز
لترسم لهم مستقبلاً جامعياً في الريادة والابداع
 
"توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وBright Engineers" "
 
 عمان - في إطار السعي المستمر لجامعة العلوم التطبيقية الخاصة لإيجاد شراكات رائدة وحاضنة للإبداعات الابتكارية الريادية في مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وقعت الجامعة اتفاقية تعاون مع شركة Bright Engineers، بحيث تقوم الجامعة بموجبها بتقديم منح وخصومات تصل لغاية 100% على الأقساط الدراسية الجامعية في كل من كلية الهندسة وكلية تكنولوجيا المعلومات، وذلك للطلبة المتوفقون الذين يتخرجون من البرنامج التدريبي Bright Engineers  المخصص للفئة العمرية (10 – 16) سنة. 
 ووقع الاتفاقية عن الجامعة أ.د محفوظ جودة رئيس الجامعة وعن شركة Bright Engineers  
د. ماجد حمد، وبحضور مدير مكتب ضمان الجودة والاعتماد أ. د. ثائر القدومي.
وقد أعرب الأستاذ الدكتور محفوظ جودة، رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، عن سعادته قائلا: "انطلاقا من إيماننا العميق بأهمية الريادة والابتكار ودورها الكبير في تقدم المجتمعات، وبهدف دعم الطلبة المبدعون، تم توقيع الاتفاقية بهدف تبني الطاقات الطلابية المميزة واطلاق العنان لأفكارهم الفريدة من نوعها وذلك لتنمية روح الريادة والابتكار بين طلاب المملكة، حيث تستهدف هذه المبادرة طلبة المدارس الذين أتموا البرنامج التدريبي المخصص في مجال الروبوت والهندسة وتكنولوجيا المعلومات من خلال شركة برايت انجنييرز، حيث  ستقوم الجامعة بتقديم كل الدعم لهذه الابداعات الطلابية من خلال تقديم منح دراسية تصل الي 100% بالإضافة الى دمجهم بالدراسات والتجارب التكنولوجية، وصقلهم وتهيئتهم ليغدوا رواد أعمال متميزين، لتتمكن هذه الفئة من التحول في المستقبل من البحث عن وظائف إلى صانعي الفرص الوظيفية لترك بصمة إيجابية في الاقتصاد الوطني.
 كما أشار الدكتور ماجد حمد الى مدى فخره واعتزازه بتوقيع اتفاقية التعاون هذه مع جامعة العلوم التطبيقية الخاصة التي تعتبر من أعرق الجامعات في المملكة، مشيرا الى أن دعم الطلبة والشباب هو واجب وطني وعلى كافة المؤسسات الوطنية العمل على توفير البيئة المناسبة لكل الطلبة المميزين المبدعين.
وأشار الدكتور حمد إلى أن برايت إنجينيرز هي شركة أردنية رائدة على مستوى العالم العربي متخصصة في مجال تكنولوجيا الروبوت والهندسة. حيث تهدف إلى تنمية مهارات الابتكار التكنولوجي والحس الهندسي لدى الطلبة المتدربين. 
فقد تم تطوير البرنامج التدريبي بغرض تركيز طاقة أبناء الوطن على المجالات الحديثة في العلوم والتكنولوجيا والإلكترونيات من خلال بيئة أكاديمية خصبة.
وهنا يجدر الإشارة الى أن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تسعى بشكل دائم الى ايجاد شراكات دائمة مع مؤسسات المجتمع المدني وتسعى بشكل دائم إلى دعم الطلبة المميزين وتحفيزهم وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم.

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة