480x90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 07 تشرين2/نوفمبر 2018
الزيارات:    
| طباعة |

سالم النمري خريج جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يحصل على احدى ميداليات ناسا للإنجازات الاستثنائية

يواصل خريجو جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا مسيرة الابداع والتميز التي تبعث على الفخر والاعتزاز، وتسهم في رفع سمعة الجامعة والوطن عالمياً، حيث حصل خريج الجامعة الدكتور سالم النمري على احدى ميداليات ناسا للإنجازات الاستثنائية، وحسب تصنيف ناسا تُعتبر هذه الميدالية من اعلى التصنيفات وهي بمرتبة عالمية .

NASA's most prestigious medals - The Exceptional Medal - an award for the significant contributions to the NASA missions

وكان الدكتور النمري، قد تخرج من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في عام  2004 واكمل دراسته في جامعة وسط فلوريدا / الولايات المتحدة الامريكية، وحصل على درجة الدكتوراه في تخصص الهندسة الكهربائية. ويعمل حالياً في مركز غودارد للطيران الفضائي (GSAS) التابع لوكالة الفضاء الامريكية NASA. كما قاد فريقاً من مهندسي ناسا الذين قاموا بنشر أنظمة جديدة لخدمة الأقمار الصناعية   ذات المدار الأرضي المنخفض وإجراء تجارب تتعلق ببروتوكولات الاتصال المستقبلية. ولديه أكثر من ثلاثين بحث منشور في مجلات ومؤتمرات علمية محكمة. ومتزوج من خريجة جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الدكتورة ربى عمارين.

وأعرب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، عن فخره واعتزازه بخريجي الجامعة، هذا الصرح التعليمي الذي رفع اسم الأردن عالمياً في مختلف المحافل الدولية، وهو ما يحقق توجيهات صاحبة السمو الملكي الاميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس امناء الجامعة، التي اولت الجامعة جل اهتمامها ورعايتها لتكن في مصاف الجامعات العالمية. وتقدم جيل واع، مثقف علمياً وعملياً، قادر على تقديم الجديد في مختلف القطاعات التكنولوجية والهندسية. متمنياً له مزيداً من النجاح والانجاز.

وكان رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي، قد قدم في وقت سابق الدكتور النمري خلال زيارته للجامعة، التي استعرض فيها مسيرته العملية في وكالة الفضاء الامريكية ناسا. كما قدم الدكتور الرفاعي درع الجامعة للدكتور النمري تعبيراً عن فخر الجامعة واعتزازها بهذه الكوكبة من خريجيها.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة