480x90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 04 تشرين2/نوفمبر 2018
الزيارات:    
| طباعة |

" العلوم التطبيقية الخاصة " و "دياكونيا" المكتب الإقليمي توقعان اتفاقية لتعزيز القانون الدولي الانساني‎

بهدف تعزيز جهودها لبناء معرفة طلبة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة   حول "القانون الدولي الانساني" وقعت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة اتفاقية تعاون مع منظمة دياكونيا السويدية، يوم الخميس الموافق 1-11-2018.
وقع الاتفاقية ممثلا عن  جامعة العلوم التطبيقية الخاصة د.عمرأعمر عميد كلية الحقوق ، وعن منظمة دياكونيا المدير الاقليمي بيتر أوتوسّون، حيث حضر توقيع الاتفاقية رئيس جامعة العلوم التطبيقية د محفوظ جودة ومندوبا عن المدير الاقليمي لمنظمة دياكونيا السيدة "يالينا بلا مينتس".
وتهدف الاتفاقية الى تنفيذ مشاريع بحثية قانونية مشتركة، في مجالات القانون الدولي الانساني، وقانون حقوق الانسان، والقانون الجنائي الدولي، كما تتضمن الاتفاقية مؤتمرات ومحاضرات وندوات مشتركة حول القانون الدولي الانساني لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا وللمحامين.
وقال عميد كلية الحقوق د.عمر أعمر :"ان  جهود كلية الحقوق الرامية الى تحسين وتطوير أداء طلبتها والارتقاء بمستواهم الدراسي وقعت كلية الحقوق هذه الاتفاقية التي تهدف الى تعزيز معرفة الطلبة حول القانون الدولي الانساني".
وأووضح د.اعمر ان هذه الاتفاقية ستساعد طلبة كلية الحقوق على فهم القانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان بما يضمن قدرتهما على معالجة واقع الحروب الحديثة بصورة ملائمة توفير الحماية لضحاياالنزاعات المسلحة ".
فيما أثنت  السيدة يالينا بلا مينتس على دور جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في دعم الطلبة ، وتسليحهم بالمعرفة والخبرة في القانون الانساني الدولي وغيره من الفروع الانسانية الأخرى وتبني المبادرات الرامية الى تطوير وتنفيذ البرامج المشتركة في الأردن والمنطقة العربية    ، مؤكدة على أهمية استثمار الأفكار الإبداعية وأهمية المنظمة بتقديم المساهمات المادية والخبراتية لنشر الابحاث العلمية بالجامعة في مجال القانون الدولي الانساني والقانون الجنائي .


يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة