n_480-90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 10 آذار/مارس 2018
الزيارات:    
| طباعة |

الطاقة تدعو الشركات لتقديم عروضها لمشروعات توليد الكهرباء من الشمس والرياح

عمان - دعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الشركات المؤهلة لتنفيذ الجولة الثالثة للعروض المباشرة لمشروعات توليد الكهرباء من الشمس والرياح باستطاعة 300 ميغاواط وعددها 45 شركة تقديم عروضها خلال الفترة المحددة.

وأوضح وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة في تصريح صحافي اليوم السبت ان الوزارة تعمل على تنفيذ الجولة الثالثة للعروض المباشرة لمشروعات الطاقة الشمسية باستطاعة 200 ميغاواط ومشروعات طاقة الرياح باستطاعة 100 ميغا واط وهي بانتظار تقديم الشركات المؤهلة لمشروعات الطاقة الشمسية وعددها 31 شركة عروضها النهائية حتى نهاية اذار الحالي.

كما حددت الوزارة شهر تشرين الثاني المقبل نهاية المهلة لاستقبال طلبات الشركات المؤهلة لمشروعات طاقة الرياح وعددها 14 شركة.

واكد الخرابشة أهمية هذه المشروعات بتحقيق اهداف الاستراتيجية الوطنية للطاقة بتعزيز مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي لتقليل قيمة الفاتورة النفطية والاستفادة من الطاقة النظيفة.

وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت في أيار الماضي عن قائمة الشركات المؤهلة لتقديم عروض مباشرة للاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة ضمن الجولة الثالثة للعروض المباشرة، التي تم طرحها بنهاية عام 2016.

وتتضمن الجولة الثالثة 6 مشروعات، موزعة بواقع 4 مشروعات لإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في منطقة معان التنموية بالتعاون مع شركة تطوير معان بقدرة اجمالية 200 ميغاواط (50 ميغاواط للمشروع)، و100 ميغاواط لمشروعين في مجال طاقة الرياح في مناطق جنوب المملكة.

وسبق للوزارة أن نفذت جولتين وفقا لنظام العروض المباشرة، اشتملت الجولة الأولى على 12 شركة باستطاعة إجمالية تبلغ 200 ميغاواط غالبيتها في منطقة معان التنموية.

أما مشروعات الجولة الثانية للعروض المباشرة، فهي أربعة مشروعات باستطاعة 50 ميغاواط لكل منها في منطقة المفرق التنموية والصفاوي- الأزرق.

--(بترا) 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة