نشر في: 09 تشرين1/أكتوير 2017
الزيارات:    
| طباعة |

تمديد فترة القرية الماراثونية لسامسونج ماراثون عمان الدولي



 

عمان، الأردن ( تشرين الأول 2017): أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordanعن تمديد فترة القرية الماراثونية في حدائق الحسين للحدث الرياضي البارز- النسخة التاسعة من سامسونج ماراثون عمان - إلى 11 تشرين الأول 2017، وذلك نزولا عند رغبة المشتركين والمواطنين الذين يرغبون في المشاركة حيث ان عدد كبير منهم يأتون من خارج المملكة.

وقد أعربت مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات الآنسة لينا الكرد عن حماس الجمعية لاستقبال الحدث الضخم يوم الجمعة المقبل 13 تشرين الأول، مشيرة الى أن تمديد فترة التسجيل في القرية الماراثونية سيتيح المجال للعدائين المحترفين وغيرهم من الأفراد الراغبين للمشاركة في سباق الماراثون؛ والذي يعد أحد الأنشطة الرياضية البارزة والهادفة إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية رياضة الركض ونمط الحياة الصحية.

كما أكدت على دور السباق في إبراز الإنجازات الشبابية وتعزيز روح المنافسة، بالإضافة إلى الترويج السياحي والرياضي للمملكة ، نظرا للمشاركة العربية والعالمية الواسعة والمميزة.

ويتضمن سباق الماراثون ثلاث سباقات رئيسية وهي سباق الماراثون 42 كم الذي ينطلق الساعة 6 صباحاً، وسباق الـ 21 كم الذي ينطلق الساعة 7.30 صباحاً، وسباق الـ 10 كلم الذي ينطلق الساعة 9 صباحاً وستنتهي كافة السباقات في الساحة الهاشمية مقابل المدرج الروماني حيث سيحيي حفل الختام الفنان الاردني حسين السلمان والذي قام بانتاج اغنية خاصة للماراثون وسيقوم بتقديمها لاول مرة في حفل الختام.

وسيتم غلق مسار السباقين كلياً يوم الجمعة 13 تشرين الأول من الساعة 4 فجراُ ولغاية الساعة 12 ظهراً، حيث سيغلق  شارع الملك طلال وشارع الهاشمي وشارع قريش وشارع علي بن أبي طالب وشارع عمر مطر وشارع الجيش من إشارات مجمع رغدان السياحي ولغاية جسر المربط بشكل كامل.

أما بالنسبة لمسار سباق الـ 10 كم، فسيتم غلق مسار السباق كلياً من الساعة 6 صباحاً ولغاية الساعة 12 ظهراً، حيث سيتم غلق شارع الملكة علياء ما بين دوار الداخلية ودوار المدينة الرياضية غلقاً كاملاً، وشارع الشريف ناصر بن جميل من دوار المدينة الرياضية ولغاية إشارات الحدائق، بالاضافة الى شارع عرار من إشارات الحدائق الى جسر فندق لاندمارك. كما سيتم إغلاق شارع الشريف حسين بن علي من جسر لاندمارك الى الدوار الثالث، وإغلاق الدوار الثالث جزئياً. هذا وسيتم إغلاق شارع عبد المنعم رياض من الدوار الثالث ولغاية أشارات المهاجرين، وغلق شارع عمر مطر وشارع علي بن أبي طالب وشارع قريش غلقاً كاملاً.

هذا وتحظى نشاطات الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan باهتمام محبي رياضة الركض من عدة فئات عمرية، حيث تسعى الجمعية الى توسيع دائرة المشاركة في الأنشطة الهادفة الى خدمة أبناء الوطن وتعزيز الشراكة مع المؤسسات والجمعيات التي تصب في هذا المجال.

 

-إنتهى-

 

 

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة