jett-add.jpg

twin-cooling.jpg

نشر في: 27 تموز/يوليو 2020
الزيارات:    
| طباعة |

إغلاق 27 منشأة وإنذار ومخالفة 353 خلال 3 أشهر

 اغلقت فرق التفتيش والرقابة في وزارة السياحة والآثار 27 منشأة، وحررت مخالفات وتنبيهات لـ 353 مطعما وفندقا خلال 1153 جولة تفتيشية تمت بالأشهر الثلاثة الماضية، وذلك لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي حددتها الوزارة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن لجان الكشف على المنشآت السياحية، كثفت جولاتها التفتيشية والرقابية خلال الفترة ما بين 20 نيسان الى 20 تموز الحالي، واتخذت المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بإجراءات وشروط وزارة السياحة والاثار، وشملت الجولات زيارة 962 منشأة، قام بها 53 مفتشا مؤهلا .
وتشكلت فرق الكشف على المنشآت السياحية من  80 لجنة ضمت كل واحدة منها ممثلين عن وزارات السياحة والاثار، والصحة والعمل، والصناعة والتجارة، وأمانة عمان الكبرى، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وجمعية المطاعم، وجمعية الفنادق، والادارة الملكية لحماية البيئة.
وشملت الجولات التفتيشية مناطق الصويفية، أم اذينة، عبدون، شارع المدنية المنورة، شارع الملكة رانيا، اللويبدة، جبل الحسين، الجبيهة، إضافة الى محافظات المملكة كافة، وذلك بالتعاون مع مديريات السياحة فيها، ومع سلطة اقليم البترا التنموي السياحي، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة. 
وتمثلت الملاحظات التي رصدتها فرق التفتيش بعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المعتمدة لتقديم خدمة الارجيلة، وفي أماكن تحضير الطعام في بعض المنشآت، وعدم التقييد بوجود أجهزة لقياس الحرارة، وعدم ارتداء الكمامات والقفازات، وعدم الالتزام بمعايير التعقيم والنظافة والتباعد الجسدي والاجتماعي في بعض المنشآت.
واشارت الى أن 466 مطعما وفندقا استكملت متطلبات استقبال النزلاء والزبائن، و353 فندقا ومطعما لم تستكمل هذه المتطلبات من الزيارة الاولى، وجرى متابعتها لحين استكمال كل المتطلبات، وتم وضع لاصق خاص على كل منشأة مطبقة للإجراءات وتلتزم بالدليل الارشادي الذي عممته الوزارة.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة