jett-add.jpg

twin-cooling.jpg

نشر في: 02 حزيران/يونيو 2020
الزيارات:    
| طباعة |

في ختام المرحلة الثانية من التسجيل الالكتروني ترشح 3100 متقدم للمنافسة على الالتحاق بـ"أكاديمية أورانج للبرمجة"

 

اعلنت Orange الاردن عن ترشح 3100 متقدم في نهاية المرحلة الثانية من عملية التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالدفعة الثانية من أكاديميتها "أورانج للبرمجة"، من اصل  7000 طلب مستوفٍ للشروط والمعايير اللازمة للتقدم للحصول على فرصة الترشيح، حيث سيحصل المتأهلون لهذه المرحلة على مجموعة من التدريبات عبر الإنترنت والتي يجب أن يتموها بنجاح ليتم بعد ذلك اختيار أفضل 300 طلب للمرحلة النهائية من التقديم.

وقالت Orange الاردن في بيان صحفي صادر عنها ان اعتمادها على اختيار طلبة الدفعة الثانية من الاكاديمية وتقييم طلباتهم الكترونيا جاء بسبب الاجراءات الحكومية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة حرصها على استمرار عمل الاكاديمية بالشكل المخطط له، لتحقيق الهدف من انشأتها وهو تأهيل طلبتها لخوض غمار سوق العمل مسلحين بأهم لغات البرمجة المطلوبة على الدوام مهما اختلفت الظروف.

واضافت انها تتوقع مع استمرار عمل الاكاديمية رفد سوق العمل المحلي وفي دول مختلفة بمبرمجين يشكلون نماذج مؤهلة ومدربة على اهم لغات البرمجة مثل Python  وJavaScript  في ظل اعتمادها المتزايد على أحدث الحلول الرقمية والتكنولوجيا.

وكانت الشركة قد فتحت باب التسجيل في الأكاديمية بدءاً من 1 وحتى 26نيسان، واعلنت في منتصف ايار عن الطلبات التي تم ترشيحها للمرحلة الثانية، وذلك بعد أن شهد الفوج الأول نجاحاً لافتاً تمثل بحصول 70% من الطلبة على فرص عمل حتى قبل إنهائهم مرحلة التدريب العملي، لتواصل النهج الذي تسير عليه هذه المؤسسة التدريبية التي أثبتت جدارتها رغم حداثتها من خلال تعزيزها نموذجاً فعالاً يتبنى المهارات المطلوبة في سوق العمل بأساليب حديثة.

وتشكل أكاديمية أورانج للبرمجة حلقة وصل بين الشركات التي تتطلب كفاءات مؤهلة للعمل في البرمجة بشكل خاص والراغبين في تطوير مسارهم المهني في هذا المجال، وذلك بهدف الارتقاء بهذا المجال الحيوي والهام الذي أصبح يسهم في تقدم كافة القطاعات وإثراء التجارب المهنية للشباب الأردني بالتماشي مع المعايير والمستجدات العالمية.

وتجسد أورانج الأردن من خلال أكاديميتها للبرمجة مبدأ "التدريب من أجل التشغيل"، فقد حددت منذ البداية مهمة الأكاديمية بتدريب الشباب والشابات الأردنيين لمنحهم فرص وظيفية أفضل في قطاع التكنولوجيا في المملكة، خاصة وأن التطورات العالمية برهنت على أهمية استغلال الطاقات الشبابية الواعدة وتأهيلها بما يلزم لإحداث نقلة نوعية في مختلفالقطاعات.

يشار إلى أن الأكاديمية، التي أطلقتها أورانج الأردن بالتعاون مع مؤسسة "Simplon.co" الدولية في عام 2019، توفر التدريب المكثف لمدة ستة أشهر في لغات البرمجة بما فيها JavaScript وPython، وتطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الخلوي والحاسوب، ومهارات التطوير والتنمية الذاتية، بالإضافة إلى شهر من التدريب العملي ّفي إحدى الشركات الأردنية.

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة