apple-go-packages-2019_purple_senara both 480x90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 14 تشرين1/أكتوير 2019
الزيارات:    
| طباعة |

صناعة عمان تشارك بالمعرض السنوي لهيئة الغذاء والدواء السعودية

شاركت غرفة صناعة عمان بأعمال المعرض السنوي الثالث للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية الذي اقيم اخيرا بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بمشاركة 22 دولة وحضور اكثر من 250 رجل اعمال.
وحسب مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي، تم على هامش المعرض مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بصناعة الغذاء والدواء، مبينا ان المشاركة الاردنية كانت من خلال جناح خاص تضمن عينات ومنشورات تعريفية للعديد من الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة.
واشار الحسامي في بيان صحفي اليوم الاثنين، الى انه بحث خلال لقائه مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية الدكتور هشام الجضعي آليات تسهيل تصدير المواد الغذائية الأردنية الى السوق السعودية، من خلال اعتماد شهادات المطابقة الأردنية بعد قرار الزام مصدري الصناعات الغذائية الاردنية بإرفاق شهادات مطابقة صادرة عن جهات دولية معتمدة لدى الهيئة، الأمر الذي ادى الى فرض اعباء مالية اضافية على الصناعيين الأردنيين عند كل ارسالية.
وبين أن المسؤول السعودي ابدى استعداده لدراسة المعيقات التي تواجه الصادرات الأردنية للعمل على حلها وتذليل كافة العقبات التي قد تعيق تنقل البضائع بين البلدين، خصوصا وان السعودية تعتبر الشريك التجاري العربي الأبرز للأردن بحجم تبادل تجاري سلعي غير نفطي يفوق ملياري دولار سنويا، مشددا على السمعة الطيبة التي تحظى بها المنتجات الأردنية في السوق السعودية.
وأكد الحسامي ان غرفة صناعة عمان مستمرة بمتابعة معيقات التبادل التجاري بين المملكة ومختلف الدول ودعم مشاركة الصناعيين بالمعارض الخارجية باعتبارها احدى الوسائل المهمة للترويج للصناعات الأردنية، وفتح اسواق جديدة امامها.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة