d71bdd1ddb279fee1dbe7f91eacfe271.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 09 تموز/يوليو 2019
الزيارات:    
| طباعة |

العمل توقع اتفاقيتين لتشغيل 400 فني في مجال الطاقة

وقعت وزارة العمل اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع كل من شركتي العطارات للطاقة وتشاينا انيرجي بهدف تشغيل الفنيين الأردنيين.
ووقع الاتفاقية عن الوزارة وزير العمل نضال البطاينة وعن الشركتين المديران العامان.
وقال البطاينة ان توقيع الاتفاقيتين يأتي ضمن أولويّات الحكومة، على طريق مشروع النهضة الوطني، الذي نهدف من خلاله لتوظيف طاقات الأردنيين وتلبية طموحاتهم نحو المستقبل الأفضل.
وأكد وزير العمل أن الاتفاقية جاءت لتوفير فرص عمل لائقة وكريمة للشباب الأردني، بما يساهم في تخفيض نسب ومعدلات البطالة، مشيراً الى ان الأولوية الرئيسية للحكومة هي تمكين وتشغيل الأردنيين بالتنسيق مع القطاع الخاص.
من جهتهما، اكد المديران العامان، أن هذه الخطوة تاتي ضمن استراتيجية شركتيهما في مجال المسؤولية الاجتماعية الهادفة للمساهمة في التخفيف والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة، عبر خلق وظائف مُستدامة للشباب تحقيقا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشامل.
ونصت الاتفاقيتين على التزام كل شركة بتشغيل 200 باحث عن عمل من العمالة الأردنية بصورة مباشرة وغير مباشرة في منشآتها، وفقاً لمتطلبات المشروع خلال سنة من توقيع الاتفاقية في مهن مختلفة، وتسجيلهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي خلال 45 يوما من تاريخ التحاقهم في العمل، وأن يتم إشراك العاملين الأردنيين الجدد في برامج تدريبية متخصصة في مجال المهارات الحياتية، وأن لا يقل أجر العامل عن الحد الأدنى المقرر للأجور في المملكة، بالإضافة إلى الحوافز المنصوص عليها في نظام الشركة أو عقد العمل أو أي قرار أو اتفاق مقرر لمصلحة العامل.
وتلتزم الوزارة بتزويد الشركتين بقوائم الباحثين عن العمل في التخصصات المطلوبة والمقيدين على النظام الوطني للتشغيل الإلكتروني، او من خلال تنظيم المقابلات الوظيفية لحصر الباحثين عن العمل للشركة في التخصصات المطلوبة.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة