480x90.png

jett-add.jpg

نشر في: 08 تشرين1/أكتوير 2018
الزيارات:    
| طباعة |

"كتلة وطن" تعلن رسميا عن أعضائها وبرنامجها للقطاع الصناعي

أعلنت "كتلة وطن" برنامج عملها وخططها المستقبلية لغرفتي صناعة (الأردن وعمان).

وتركز برنامج الكتلة على "حماية الصناعة الوطنية، ودعم التصدير، وتخفيف الكلف، وزيادة التنافسية، والتشغيل والترويج والتسويق، والحاكمية في الإدارة". وأشارت الكتلة، خلال حفل الإشهار، بحضور 1000 صناعي من أعضاء الهيئة العامة أعلنوا تأييدهم للكتلة، أن التغير في طريقة العمل والانتقال الى الأفكار الإبداعية الخلاقة في إيجاد الحلول للتحديات والمعوقات التي تقف أمام القطاع الصناعي، يعد هدفا استراتيجيا لأعضاء الكتلة كافة ومتوافق عليه ضمن برنامج عمل يحاسب عليه من قبل الهيئة العامة التي تعد المرجعية الشرعية للقطاع.

وبينت الكتلة، على لسان رئيسها المهندس نبيل إسماعيل، أن التجانس الكبير ما بين أعضاء "كتلة وطن" وتشابه الأفكار والطموح في الارتقاء في القطاع بما يتمناه الصناعيون كافة، سينعكس إيجابيا على تذليل التحديات والمعوقات وعكسها الى إنجازات وفرص حقيقية يلمسها الصناعيون بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وبين إسماعيل أن الكتلة هدفها خلق قيادة للقطاع الصناعي تكون قادرة على فرض شراكة حقيقية مع الحكومة، ومعالجة وتطوير القطاع الخاص والعمل على استقلاليته والنهوض به مرة أخرى إلى التقدم والازدهار وستعمل وتقاتل من أجل مصلحة الاقتصاد الوطني.

وبدوره، أكد عضو الكتلة صبحي جبري، أن الكتلة مصرة على إحداث التغير في المناخ الصناعي وخلق بيئة عمل مناسبة ومشجعة على الاستثمار والتوسع وزيادة خطوط الإنتاج من خلال إعادة الزخم الى الصادرات الوطنية وإعطائها الأفضلية محليا وخارجيا، بالإضافة الى حل المعوقات التي تقف أمام توسع الإنتاج وتحد من التافسية مثل الطاقة والعمالة.

ومن جهته، أكد الياس قعوار، أن كتلة (وطن) وضعت برنامجا يحاكي التحديات وطموحات القطاع الصناعي من خلال التركيز على تطوير النظام الداخلي للغرفة وتحديثه بما يتناسب مع متطلبات المرحلة واستعادة تنافسية القطاع الصناعي من خلال إيجاد حلول لمشكلة الطاقة وارتفاع تكاليفها وإيجاد مصادر بديلة وحلول مستدامة لهذه المعضلة. وأعلن، خلال الحفل، عن أعضاء الكتلة لخوض غمار الانتخابات عن غرفة صناعة عمان برئاسة نبيل إسماعيل وبعضوية المهندس محمد مظهر عناب والدكتور إياد أبو حلتم وعدنان غيث وصبحي جبري والمهندس رجاء العلمي والمهندس الياس قعوار وزكريا الفقيه وحسين الجزار.

وتضم الكتلة مرشحين للقطاعات الصناعية لغرفة صناعة الأردن وهم: إبراهيم صيام عن قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أحمد البس عن قطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل، والمهندس أحمد ملحم عن قطاع الصناعات الإنشائية، والمهندس إيهاب قادري عن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، والمهندس سعد استيتية عن قطاع الصناعات الخشبية والأثاث، وعبد الحكيم ظاظا عن قطاع صناعة التعبئة والتغليف والورق والكرتون والطباعة واللوازم، والمهندس عبد الوهاب عابدين عن قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية، ومحمد السعودي عن قطاع الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، ومحمد علي شاهين عن قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة