jett-add.jpg

نشر في: 27 تموز/يوليو 2019
الزيارات:    
| طباعة |

ختام مهرجان «جرش 2019» بــدورتــــه الــ «34» .. الـــيـــــوم

يختتم مهرجان جرش للثقافة والفنون مساء اليوم بدورته الـ «34» بعد عشرة أيام من النشاطات الثقافية والفنية والترفيهية شملت مسارح المهرجان السبعة والعاصمة بمسارحها ومؤسساتها الثقافية وانتقلت بعض الفعاليات إلى المدن والمحافظات، فيما لوحظ الإقبال الشديد على الفعاليات وهو ما كشفته التقارير التلفزيونية والإذاعية والصحفية والمواقع الاخبارية المحلية والعربية والعالمية.
وتختتم الفعاليات اليوم بحفل الفنان جهاد سايكس والفنان محمد منير على المسرح الجنوبي، وعلى الشمالي نجد المطربتين نداء شرارة وكارولين ماضي.
وعلى الصوت والضوء تقدم فرقة بيادر قروية من فلسطين، بينما على مدرج ارتمس نتابع الموسيقا تجمعنا لفرقة مسرح على الخشب.
اما الساحة الرئيسية الختام سيكون مع المايسترو هيثم سكرية والمطربة غادة عباسي في سيمفونية غنائية وهو ما يحدث للمرة الأولى في تاريخ المهرجان. وكذلك هناك فرقة تراث عمان.
ديانا كرزون : أداء وتمكن
يوما من بعد اخر تثبت المطربة ديانا كرزون انها قادرة على تجاوز ذاتها، وفي مشاركتها الجديدة على المسرح الجنوبي، قدمت ديانا بما يشبه الاستعراض الغنائي الذي لقي اعجابا من الجمهور الذي ملأ جنبات المسرح الجنوبي عن آخره.
احتلت ديانا كرزون خشبة المسرح بالكامل وصالت وجالت كما لم تفعل من قبل، بدأت حفلها باغنية حنا كبار البلد، ورقص الجمهور عل أنغام الاغنية التي باتت مثل نشيد.
وهنات الناجحين بالثانوية العامة وداعبت الجمهور وسألت مين عريس هون، ثم غنت انساني ما ينساك، تبعتها باغنية راسك بالغالي.
وكانت اغنية مش مسموح تبعد عني، ومن روائع فيروز قدمت كرزون اغنية دقوا المهابيش.
وايضا غنت رف الحمام مغرب من تراث الفنانة سميرة توفيق، و « زفت العرسان».. وتم تحويل خشبة المسرح الجنوبي إلى ساحة عرس كبيرة.
واختتمت بـ «مدلي» من الاغنيات الاردنية. مثل ما احلى الدار والديرة، ويا زريف الطول.
 محمد عساف : علّ الكوفية.
بدوره حجز المطرب محمد عساف مكانه بين كبار المطربين العرب، وقدم حفلا استثنائيا على المسرح الجنوبي بعد توزيع صوره وبوستراته على الجماهير خلال حفل الفنانة ديانا كرزون.
عمان الفرقة موسيقى فيروز «نسم علينا الهوى»، ثم انطلق «عندليب القرن الواحد والعشرين» بالغناء فكانت اغنية «مكان خالي» وتلاها باغنية خاصة بالاردن.
ومع المواويل التي صدح بها كانت اغنية علومة.واغنية لوين بروح.
ويا بياعين الهوى
واشتغلت المدرجات عندما قدم عل الكوفية، واغنية يا طير الطاير و وين ع رام الله ومن الاردن قدم رائعة وسام وحسام اللوزي يا بيرقنا العالي، وقدم وصلة شملت ع العين موليتين واغنية مالك امان، والمحبة والختام بأغنية وردة ..احضنوا الايام.
وقام مدير المهرجان ايمن سماوي بتكريم الفنانين ديانا كرزون ومحمد عساف.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة