jett-add.jpg

نشر في: 22 أيار 2019
الزيارات:    
| طباعة |

"تشرنوبل" من أفضل الأعمال التلفزيونية الدرامية

قفز تقييم مسلسل الدراما "تشرنوبل" إلى الترتيب الثاني عالمياً ضمن أفضل الأعمال التلفزيونية الدرامية، والأعلى تقييماً على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت، يأتي ذلك بعد عرض الحلقة الثالثة من المسلسل، الذي يتناول قصة أكبر وأسوأ كارثة نووية شهدها العالم عام 1986.

حاز مسلسل "تشرنوبل"، منذ الحلقة الأولى من عرضه على شبكة "HBO" على إشادات واسعة، بعد أن أعادت حلقاته الأولى المشاهدين لمعايشة تفاصيل كارثة نووية لازالت تداعياتها والتي جسدت صراعاً بين العلم والسياسة، حاضرة حتى اليوم.

واستعرضت أحداث الحلقات الأولى والثانية، قصة انفجار المفاعل النووي "تشرنوبل"، المدينة التي هجرت بسبب تلوثها بالإشعاع الناجح عن الانفجار، وطريقة تعامل الاتحاد السوفيتي مع الأزمة الكارثية لاحتوائها، والمهمة الشاقة والصعبة التي واجهت جيوش الإنقاذ بقيادة العالم الروسي فاليري ليجاسوف، لإخلاء سكان المدينة وتقليل المخاطر والتحكم في الأضرار.

كما تضمنت الحلقة الثالثة ما فعله العالم ليجاسوف لمواجهة الأزمة، حيث كان من أوائل الذين اقتربوا فى ناقلة مبطنة بالرصاص من المفاعل، ليفهم أسباب الكارثة، ووضع خطة عاجلة لاحتوائها، فيما يقرر تعقب المهندسين العاملين في محطة تشيرنوبيل النووية في محاولة لاكتشاف الإجابات.

كما يسلط المسلسل المكون من خمس حلقات، الضوء على المصير البائس الذي واجه العديد من عائلات الضحايا، الذين أجبروا على إخلاء منازلهم وترك مقتنياتهم وممتلكاتهم التي كانت محملة بالإشعاع النووي.  



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة