jett-add.jpg

نشر في: 27 تموز/يوليو 2019
الزيارات:    
| طباعة |

كلوب يرفض عودة كوتينيو إلى ليفربول

استبعد يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، امس الخميس، عودة الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو لصفوف الفريق مرة أخرى.
وقال كلوب لشبكة «اي اس بي ان» «هذا غير ممكن فقط، كما قلت أي فريق سيكون أفضل له - بما فيه فريقنا - لكنني أتمنى أن يجد حظه مع برشلونة».
ويبدو في الميركاتو الحالي أن انتقالات بمثل هذا الحجم، غير مخطط لها بالنسبة لوصيف بطل الدوري الإنجليزي.
وانتقل كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة، مطلع عام 2018، مقابل ما يقرب من 180 مليون يورو.
وفشل كوتينيو في حجز مكان له بالتشكيل الأساسي للبلوغرانا، بشكل مستمر، ومؤخرا كان اللاعب مثار انتقادات كبيرة، ويعد من المرشحين للرحيل عن الفريق الكتالوني.
ومن جهة أخرى، استبعد كلوب وجود نية لدى ناديه، للتقدم بعرض لضم غاريث بيل، لاعب ريال مدريد.
وكان بول آينس، أسطورة ليفربول، قد طالب بتعاقد الريدز مع بيل، لكن كلوب علق على تصريحاته قائلا «معظم لاعبي كرة القدم الكبار لديهم بعض الأفكار الغريبة.. أحترمهم كثيرا، لكنهم ربما يقولون فقط هذه الأشياء لأن أحدهم سألهم».
وأضاف «بيل لاعب في ريال مدريد، وإذا غادر سيكون بقيمة مرتفعة للغاية، وبراتب كبير.. هو لاعب رائع، وأنا معجب به كثيرا، لكن الأمر لا يتعلق به.. عليك إنشاء فريق، والفريق ليس مجموعة من أفضل اللاعبين الفرديين، بل يجب عليهم العمل معا».
وواصل «ليفربول مشروع طويل الأجل، الفريق جيد حقا، ربما سنتعرض لمواقف صعبة، ومن الوارد ضم لاعب أو اثنين أو ثلاثة.. لم أقل إننا لن نفعل أي شيء في فترة الانتقالات، لكن الناس لا يفكرون في الأشخاص الموجودين بالفعل».
وتطرق كلوب للحديث عن استمراره في أنفيلد، لكنه لم يعط أي إشارة تؤكد بقاءه مع ليفربول بعد نهاية عقده الحالي، عام 2022.
ورد على سؤال في هذا الشأن، قائلا «ما زلت لا أفهم هذه الأسئلة.. دعونا نلعب هذا الموسم، إذا كان جيدا، فسنكون جميعا سعداء، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فلن يكون الناس سعداء بوجود عقد طويل الأمد».
وأردف المدرب الألماني «هناك ما يكفي من الوقت، لم أخطط أبدا في حياتي لأربعة أو خمسة أعوام مقبلة، فهذا لا معنى له.. دعونا نتخذ القرار عندما يكون الوقت مناسبا، ليس لدي شعور بأن هذه هي اللحظة المناسبة للتفكير في الأمر».
وجاءت تصريحات كلوب، عقب تعادل ليفربول مع سبورتنغ لشبونة (2-2) وديا.
توقف المفاوضات بين بايرن ميونيخ وساني
أفادت تقارير صحفية ألمانية امس الخميس أن مطاردة بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، للاعب ليروي ساني جناح مانشستر سيتي لم تحقق أي تقدم.
وحاليا لا يوجد تواصل بين ساني وبايرن ميونيخ، وفقا لمجلة «كيكر» في الوقت الذي ينفذ فيه الوقت لإبرام الانتقال المحتمل.
وكان بايرن ميونيخ قد حدد اللاعب الألماني الدولي بوصفه المرشح الأول ليكون بديلا لآريين روبين وفرانك ريبيري.
وقال جوسيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إن ناديه لن يقرر مستقبل ساني ولكن اللاعب هو من سيقرر.
وقال غوارديولا في هونغ كونغ، خلال استعداداته للموسم المقبل «نريده أن يبقى وهناك عرض بانتظار وكلائه لتمديد تعاقده.. الأمر ليس بأيدينا.. عليه أن يقرر»، وأضاف «إذا أراد الرحيل، يمكنه ذلك ولكننا سنحزن.. نتمنى أن يبقى».
ويغلق باب الانتقالات في إنجلترا يوم 8 آب قبل يوم من بداية الدوري الإنجليزي الممتاز، وبينما مازال بإمكان مانشستر سيتي بيع ساني بعد هذا الوقت، فلن يكون بإمكانه إيجاد البديل.
وإذا فشل بايرن في التعاقد مع ساني سيكون الفريق أنهى خياراته، حيث بات عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة خارج الترشيحات، وفقا لمجلة «كيكر» بينما بات كالوم هودسون أودوي، لاعب تشلسي الشاب، قاب قوسين أو أدنى من تمديد تعاقده.
رونالدو يوجه رسالة دعم لأسينسيو
بعث البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، امس الخميس، برسالة دعم لزميله السابق في ريال مدريد، ماركو أسينسيو، الذي تعرض أمس الأول لإصابة خطيرة، في مباراة ودية أمام ارسنال، ضمن منافسات كأس الأبطال الدولية.
وفي محاولة لشد أزر الدولي الإسباني، نشر كريستيانو صورة له مع أسينسيو، حين كان البرتغالي يدافع عن قميص الملكي، وأرفقها برسالة قال فيها «الكثير من القوة يا صديقي، أتمنى لك الشفاء العاجل».
ويعاني اللاعب البالغ من العمر 23 عاما، من قطع في الرباط الصليبي الداخلي، وآخر في الغضروف الهلالي الخارجي بالركبة اليسرى.
وسيخضع جناح ريال مدريد لجراحة خلال الأيام المقبلة، وسيحتاج لفترة تعافي لا تقل عن ستة أشهر.
توتنهام يقدم عرضا قياسيا لديبالا
تواصل مسؤولو توتنهام مع نظرائهم في يوفنتوس، من أجل التعاقد مع النجم الأرجنتيني، باولو ديبالا، في الميركاتو الصيفي الجاري، وفقا لتقرير صحفي إنجليزي.
فقد ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، امس الخميس، أن توتنهام عرض على يوفنتوس 80 مليون جنيه إسترليني، من أجل الفوز بخدمات ديبالا.
ويبدو السبيرز على استعداد لتحطيم الرقم القياسي لقيمة صفقاتهم، من أجل إحضار لاعب اليوفي إلى شمال لندن.
وعانى ديبالا منذ وصول كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، حيث ابتعد عن المشاركة الأساسية، وسجل 10 أهداف فقط في الموسم الماضي، ويعتقد أن البيانكونيري مستعد لتلقي العروض بشأنه.
وتعاقد توتنهام هذا الصيف مع تانجاي ندومبيلي من ليون، مقابل 65 مليون جنيه إسترليني، والآن بات على استعداد لجلب ديبالا، لتكوين شراكة قوية مع هاري كين.
وتغير تفكير إدارة توتنهام وطموحها، منذ أن تأهل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، حيث تركز حاليا على كيفية تحقيق الألقاب، من خلال تكوين فريق قوي.
ويعتبر ديبالا هدفا للعديد من الأندية الكبرى الأخرى، مثل مانشستر يونايتد، وباريس سان جيرمان، وبايرن ميونيخ.
فابريغاس يتورط مع شرطة لندن
تلقى الإسباني سيسك فابريغاس لاعب تشلسي وارسنال السابق عقوبة المنع من القيادة لمدة 6 أشهر بعدما تخطى السرعة المحددة في إحدى المناطق بجنوب غرب لندن.
ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية فإن أجهزة تتبع السرعة التابعة للشرطة رصدت قيام فابريغاس بتخطي السرعة المحددة بـ64 كيلومتر في الساعة حيث كانت سرعة سيارته 109 كيلومتر في الساعة، يوم 4 كانون الأول الماضي.
وقال فابريغاس، الذي يلعب حاليا مع فريق موناكو، للشرطة «لم أكن أسير بهذه السرعة»، وفق ما استمعت له محكمة «ويمبلدون» الجزئية.
وأقر اللاعب الفائز بكأس العالم مع المنتخب الإسباني بتخطيه السرعة المحددة وتم تغريمه 750 جنيه إسترليني.
وتم منع فابريغاس، الذي كانت رخصته بها 6 نقاط، من القيادة، بعدما أضافت الشرطة 6 نقاط إضافية.
وانتقل فابريغاس إلى موناكو من تشلسي في كانون الثاني الماضي، بعد الفوز بلقبين للدوري، ولقبين لكأس الاتحاد الإنجليزي.
ولعب فابريغاس في 501 مباراة في كافة المسابقات الإنجليزية مع تشلسي وارسنال.
فقير يشارك في فوز بيتيس على كيريتارو
فاز ريال بيتيس على كيريتارو المكسيكي وديا بهدفين دون رد في أولى مباريات الفريق الإسباني بجولة الإعداد للموسم الجديد.
وكانت هذه أول مباراة يخوضها الفرنسي ذو الأصول الجزائرية نبيل فقير بقميص ريال بيتيس الذي انضم لصفوفه قبل يومين.
وشارك اللاعب البالغ من العمر 26 عاما في الربع ساعة الأخير من المباراة، التي حسمت في نهايتها بعدما جاء هدفي اللقاء في العشر دقائق الأخيرة.
وجاء الهدف الأول بتوقيع إيمرسون (83)، في حين سجل الهدف الثاني الكاميروني ويلفريد جواريس كابتوم (86).
لايبزيغ يعلن خامس صفقاته الصيفية
أعلن نادي لايبزيغ الألماني، امس، الخميس، تعاقده مع أديمولا لوكمان من فريق إيفرتون الإنجليزي لمدة 5 سنوات.
وكان لوكمان أعير لفريق لايبزيغ في النصف الثاني من موسم 2017-2018، وسجل وقتها 5 أهداف في 11 مباراة خاضها مع الفريق.
وقال ماركوس كروشي المدير الرياضي «كانت رحلة مفاوضات طويلة للغاية، والسبب الرئيسي في ذلك أننا أردنا التعاقد معه في الصيف الماضي.. ولكننا كنا عنيدين وحقق ذلك ثماره».
وأصبح لوكمان اللاعب الخامس الذي يتعاقد معه لايبزيغ بعد كريتوفر نكونكو (باريس سان جيرمان)، وهانيس ولف (سالزبورغ)، ولوان كانديدو (بالميراس)، وإيثان أمبادو (تشلسي).
وقال لوكمان «سعيد للغاية بعودتي هنا، وأتمنى العمل على ما تركته في النصف الثاني من عام 2018».
كريستال بالاس يبرم صفقة غانية
حصل نادي كريستال بالاس الإنجليزي، امس الخميس، على خدمات المهاجم الغاني جوردان أيو لمدة ثلاثة أعوام.
وانضم أيو (27 عاما) لكريستال بالاس قادما من سوانزي سيتي، بعدما شارك في 20 مباراة مع الأول، الذي كان معارا له في الموسم الماضي.
وقال الدولي الغاني أيو، في تصريحات للموقع الإلكتروني لكريستال بالاس «استمتعت للغاية بالموسم الماضي، استمتعت بالملعب، الجماهير، زملائي كانوا جيدين للغاية معي.. كل شيء كان إيجابيا، ولذلك قررت الاستمرار مع كريستال بالاس».
ومن جانبه، قال روي هودسون مدرب كريستال بالاس، إن أيو يلائم بشكل جيد طريقة لعب الفريق.
وأوضح مدرب المنتخب الإنجليزي الأسبق «لقد أثبت نفسه كعضو مخلص ومكد بالفريق، وبالتأكيد لعب دورا مع النادي في حصد أعلى نقاط في تاريخه، في الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم الماضي».
ويبدأ كريستال بالاس الموسم الجديد بمواجهة ضيفه إيفرتون، يوم 10 آب المقبل.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة