jett-add.jpg

نشر في: 21 نيسان/أبريل 2019
الزيارات:    
| طباعة |

مانشـسـتـر سيتـي يتفـوق علـى توتنهـام

تفوق مانشستر سيتي للمرة الثانية خلال أيام على ضيفه توتنهام هوتسبر، وذلك بفوزه عليه 1-صفر امس السبت ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليثأر منه معنويا من إقصائه من دوري أبطال أوروبا، باستعادة صدارة الترتيب المحلي مؤقتا.
وخاض الفريقان مباراة مذهلة الأربعاء الماضي في إياب نصف نهائي لمسابقة دوري الأبطال، انتهت بخروج سيتي من المسابقة بفارق الأهداف المسجلة خارج القواعد، اذ فاز على توتنهام 4-3 في مانشستر، بعدما كان خسر صفر-1 ذهابا في لندن، وأتت المباراة القارية هذا الأسبوع غزيرة على صعيد الأهداف والحماس، لاسيما وأن سيتي سجل هدفا في الدقيقة 90+3 كان كفيلا بتأهليه الى نصف النهائي القاري، قبل أن يلغى بداعي التسلل.
وأتت مباراة الأمس، وهي الثالثة بين الفريقين في نحو عشرة أيام، على قدر أقل من الحماس أو الفرص الخطرة، لكن نتيجتها أبقت سيتي في المسار السليم سعيا للاحتفاظ بلقبه في الدوري الممتاز، اذ عاد الى الصدارة بفارق نقطة أمام ليفربول (86 مقابل 85)، وفي حين يخوض الفريق الأحمر مباراته ضمن هذه المرحلة اليوم الأحد ضد ضيفه كارديف سيتي، سيكون سيتي على موعد مرتقب الأربعاء المقبل ضد غريمه مانشستر يونايتد، في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الحادية والثلاثين.
وحقق سيتي فوزه العاشر تواليا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بفضل هدف مبكر في الدقيقة الخامسة للشاب فيل فودن (18 عاما).

يوم إضافي للفرق قبل المواعيد القارية
منحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فرقها المشاركة في نصف نهائي المسابقات القارية، لاسيما ليفربول وتوتنهام في دوري الأبطال، يوم راحة إضافيا قبل خوض منافسات الدور نصف النهائي، عبر تقديم مواعيد مبارياتها المحلية.
وقدمت رابطة الدوري موعد مباراة ليفربول ضد نيوكاسل الى السبت 4 ايار بدلا من الخامس منه، لمنحه يوم إضافيا قبل استضافة برشلونة الإسباني في إياب نصف نهائي دوري الأبطال في السابع من الشهر ذاته.
أما توتنهام الذي يحل ضيفا على أياكس أمستردام الهولندي في الدور نصف النهائي للمسابقة نفسها في الثامن من ايار، فسيلاقي بورنموث في الرابع من الشهر ذاته أيضا بدلا من الموعد السابق في السادس من ايار.
في المقابل، نقلت رابطة الدوري مباراة مانشستر سيتي حامل اللقب المحلي، ضد ليستر سيتي الى السادس من ايار بدلا من الرابع منه، بعد إقصاء سيتي في ربع النهائي دوري الأبطال على يد توتنهام (فاز مانشستر 4-3 إيابا على ملعبه بعد خسارته صفر-1 ذهابا في لندن).
كما قدمت رابطة الدوري بيوم واحد، مباراتين لتشلسي وارسنال اللذين يستعدان لمواجهة اينتراخت فرانكفورت الألماني وفالنسيا الإسباني على التوالي في الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».
وسيخوض تشلسي وارسنال مباراتيهما ضد واتفورد وبرايتون في الخامس من ايار، تحضيرا لإياب نصف النهائي القاري في التاسع منه.
الكشف عن المرشحين لجائزة لاعب العام
برز المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك والمهاجم رحيم سترلينغ والبلجيكي إدين هازارد ضمن لائحة المرشحين لجائزة لاعب العام التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي غاب عنها حاملها المصري محمد صلاح.
وهيمن ليفربول ومانشستر سيتي اللذان يتنافسان بقوة هذا الموسم على لقب الدوري، على لائحة المرشحين التي أعلنت امس السبت، قبل نحو أسبوع من منح الجائزة في حفل يقام في لندن الأحد المقبل.
وأدرجت أسماء ثلاثة من لاعبي سيتي في اللائحة النهائية المؤلفة من ستة مرشحين، هي لسترلينغ والمهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والجناح البرتغالي برناردو سيلفا، أما الأسماء الثلاثة الباقية فهي لهازارد وفان دايك وزميله في ليفربول السنغالي ساديو مانيه.
وبحسب مكاتب المراهنات الإنجليزية، يتقدم فان دايك المرشحين لنيل الجائزة، لاسيما بعد موسم ساهم فيه بشكل أساسي في منافسة فريقه على لقب الدوري الممتاز، وبلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.
وساهم أغلى مدافع في العالم الذي انضم الى الفريق الأحمر في كانون الثاني 2018 من ساوثامبتون، في الحفاظ على نظافة شباك فريقه 18 مرة هذا الموسم، ودخول مرماه 20 هدفا فقط في الدوري الممتاز.
وبحسب الرهانات، يتقدم فان دايك على ستيرلينغ الذي سجل 17 هدفا وأضاف تسع تمريرات حاسمة في المباريات التي خاضها، في الدوري الممتاز.
ورشح سيلفا وستيرلينغ، وكلاهما في الـ24 من العمر، لجائزة أفضل لاعب شاب أيضا، علما بأن الدولي الإنجليزي نالها في الموسم الماضي. (وكالات)

 


يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة