jett-add.jpg

نشر في: 18 آذار/مارس 2019
الزيارات:    
| طباعة |

الذهب لأبطال الأردن بالأولمبياد الخاص العالمي بأبوظبي

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، شارك سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في افتتاح دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال السفير الأردني في أبوظبي جمعة العبادي، بتصريح لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، إن المنتخب الأردني الذي يخوض غمار هذه المنافسات العالمية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، حقق نتائج طيبة تعكس تميز أبطاله وتلقيهم تدريباً مميزاً، مؤكدا أن مهاراتهم برزت بتميز ما يحققونه من نتائج أمام أقرانهم من دول العالم.

بدوره، قال مدير الأولمبياد الخاص الدكتور علي الشواهين، لمراسل (بترا) إن الفريق الأردني، أحرز ثلاث ميداليات ذهبية وفضية في منافسات التزلج لمسافة 100 متر، من خلال اللاعبين: عبدالله نحاس، ويارا العدوان، ويزيد إبراهيم، فيما حققت رهف ياسين فضية مسافة 100 متر.

كما حقق الفريق الأردني ميدالية فضية في منافسات السباحة 4×25 متراً "تتابع"، حيث مثل المنتخب كريم الجبارين، ريما ابوزهرة، عبدالرحمن الدويكات وسمر الزعبي.

وحققت السباحة سمر الزعبي ميدالية فضية بمنافسات 50 مترا، فيما حقق المنتخب ميدالية برونزية عبر فريق البوتشي والمكون من: ابراهيم محمد، وابراهيم شابسوغ، وهلا العمري وهديل النقيب. فيما حقق عبدالرحمن دويكات برونزية سباحة 50 متراً حرة.

ويضم المنتخب المدربين معمر الكسجي ودانا كليب، واللاعبين: محمود القطب، حسن مصلح، عزالدين عبده، أحمد أبوسالم، ساهرة سعد، إسراء الخطيب، عرين أبوسويلم ولينا هديب في ألعاب القوى، فيما يشرف محمد موسى وروند جلاجل على فريق السباحة المكون من كريم الجبارين، عبدالرحمن الدويكات، ريما أبو زهرة وسمر الزعبي.

ويشرف على تدريب البوتشي ليندا جابر وصلاح الدين أبو جابر، ويضم الفريق وليد شابسوغ، إبراهيم أبوسويلم، هلا العمري وهديل النقيب، فيما يضم فريق رفع الأثقال المدرب أحمد عشيش واللاعبين مالك الغزاوي ومأمون دودين.

ويضم فريق البولينغ زيد هنطش وأحمد عبدالحق بإشراف المدرب صالح عميرة، ويتكون فريق الفروسية من المدربة لانا منصور ويضم الفارسين موسى الحاج ومحمد خلف، فيما تنطلق اليوم في نادي ضباط شرطة دبي منافسات العاب القوى، وتقام منافسات السباحة في مجمع حمدان الرياضي.

وعقب هذه الانجازات، قدم سمو الأمير مرعد التهنئة للاعبين الذين حققوا الميداليات الذهبية ورفعوا اسم الأردن في المحفل العالمي، والذي كان له الأثر الطيب على باقي لاعبي المنتخب الذين وعدوا بتحقيق مزيد من الميداليات في بقية منافسات الدورة.

يذكر أن منافسات الأولمبياد الخاص العالمي 2019 تقام برعاية ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على ملعب مدينة زايد الرياضية، بالعاصمة أبوظبي، للفترة من 14 حتى 21 من الشهر الحالي، بمشاركة 7 آلاف لاعب من دول العالم.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة