480x90.jpg

jett-add.jpg

نشر في: 26 آب/أغسطس 2018
الزيارات:    
| طباعة |

منتخب السلة يواصل استعداداته.. ومباريات قوية في معسكر تركيا

واصل المنتخب الوطني لكرة السلة أمس السبت على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، تدريباته استعدادا لانطلاق النافذة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها في الصين.

وسيستضيف المنتخب الوطني نظيره الكوري الجنوبي يوم الثالث عشر من الشهر المقبل على صالة الأمير حمزة، قبل أن يغادر إلى الصين لملاقة منتخبها الوطني يوم السابع عشر من الشهر ذاته.

وباشر المنتخب الوطني استعداداته للمرحلة المقبلة يوم الخميس الماضي، بعد أيام قليلة على انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز، والتي أسفرت عن تصدر الوحدات للمسابقة بعدما حقق اربعة انتصارات مقابل خسارة وحيدة.

واستدعى الجهاز الفني بقيادة المدرب سام دغلس، مجموعة من الأسماء المعروفة التي مثلت المنتخب في الفترة الماضية، إضافة إلى أسماء جديدة تألقت مع فرقها في الدوري الممتاز.

وينخرط في تمارين "صقور الأردن" حاليا كل من محمود عابدين وسامي بزيع وجوردان الدسوقي ومالك كنعان وأحمد حمارشة وأشرف الهندي وزيد عباس وأمين أبو حواس وأحمد عبيد ويوسف أبو وزنة، إضافة إلى 3 أسماء جديدة برزت بشكل لافت في مرحلة الذهاب بالدوري وهي سنان عيد (الوحدات) وخالد أبوعبود (كفريوبا) ومحمد حسونة (الأهلي).

ومن المقرر أن يغادر المنتخب الوطني إلى تركيا يوم الثلاثين من السهر الحالي، لإجراء معسكر تدريبي مدته 12 يوما، يخوض فيه مجموعة من المباريات الاستعدادية مع منتخبات قوية مثل المغرب والكاميرون، وهناك إمكانية لملاقاة تونس ولبنان أو فرق من الدوري التركي خلال المعسكر.

ومن المقرر أن يغادر كل من موسى العوضي ومحمد شاهر إلى تركيا مع المنتخب الوطني، من أجل مواصلة تعافيهما بدنيا اثر تغرضهما للإصابة خلال منافسات الدوري، وكان العوضي قد أصيب في المباراة الأولى لكفريوبا أمام الأهلي الذي خسر خدمات شاهر بمنتصف مباراته الثانية أمام الوحدات. 

ويبذل اتحاد اللعبة جهده لضمان انضمام كل من لاعب فنربغشه التركي أحمد الدويري، والمجنّس دار تاكر، إلى معسكر المنتخب الوطني في وقت مبكّر، من أجل منحهما الفترة الكافية للانسجام مع بقية لاعبي الفريق، في وقت ترفض فيه الأندية عادة الاستغناء عن خدمات لاعبيها إلّا قبل مباريات منتخباتهم الوطني بأيام قليلة، وهي مشكلة عانت منها منتخبات عديدة في النظام الجديد لتصفيات كأس العالم، علما بأن فنربغشه يستعد لانطلاق مشواره في الدوري الأوروبي لكرة السلة (يوروبا ليج)، يوم الثاني عشر من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، حيث سيلاقي غران كاناريا الإسباني.

السعيد يدرب الأهلي  

من ناحية ثانية، قرر نادي الأهلي تعيين لاعب المنتخب الوطني السابق عماد السعيد مدربا لفريق كرة السلة الأول، خلفا لزيد الخص الذي ترك منصبه لأسباب شخصية.

واحتل الأهلي المركز الخامس بنهاية مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز، برصيد 7 نقاط من فوزين و3 هزائم، علما بأنّه تأثّر كثيرا من إصابة لاعب ارتكازه محمد شاهر في مباراة الفريق الثانية أمام الوحدات، إضافة إلى تأخر انضمام زيد عباس لصفوف الفريق.

وسيقود السعيد الأهلي في مرحلة الإياب، حيث يأمل الفريق إنهاء المرحلة ضمن المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل صاحبها إلى المربع الذهاب (فاينال فور) الذي يلتقي فيه صاحب المركر الأول مع المركز الرابع، وصاحب المركز الثاني مع المركز الثالث.

ومن المقرر أن يواصل الخص عمله في الأهلي الذي شهد نشأته السلوية، حيث يسعى النادي لتأسيس أكاديمية مختصة للفئات العمرية بإشراف قائد المنتخب الوطني السابق.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة