jett-add.jpg

نشر في: 23 كانون2/يناير 2021
الزيارات:    
| طباعة |

اللوز يساعد على إنقاص الوزن ويعزز عملية التمثيل الغذائي

تناول اللوز إذا أردت الحصول على أفضل العناصر الغذائية لتعزيز الصحة والحماية من الأمراض، فبين يديك كنز من الفوائد الصحية.

واللوز أحد أنواع المكسرات اللذيذة الأكثر فائدة للصحة، حيث أن اللوز يمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن مثل فيتامين ب، والكالسيوم، والماغنسيوم والنحاس، كما أنه غني بالأحماض الدهنية الصحية وكل هذه العناصر تساعد على حماية الجسم من الأمراض.

السيطرة على السكر في الدم

على مرضى السكري تناول حفنة من اللوز يوميا وهذا لأن اللوز من المكسرات المنخفضة الكربوهيدرات، لكنها غنية بالألياف والبروتينات والدهون الصحية فضلا على أنها تحتوي على الماغنسيوم.

وجميع هذه العناصر تساعد على السيطرة على السكر بالدم والوقاية من ارتفاعه، كما أنه يساعد على تحسين متلازمة التمثيل الغذائي.

خفض ضغط الدم المرتفع

يحتوي اللوز على الماغنسيوم، وهو من المعادن الضرورية التي تساعد على خفض مستويات ضغط الدم.

والجدير بالذكر أن الارتفاع في معدل ضغط الدم يؤدي إلى الإصابة بالأمراض والنوبات القلبية وحدوث السكتات الدماغية.

أشارت الدراسات المختلفة وفق ما ذكره موقع "health line" إلى أن تناول حفنة من اللوز يوميا يساعد على حدوث انخفاض في معدل الكوليسترول، والوقاية من الإصابة بالأمراض والنوبات القلبية والحماية من ارتفاع ضغط الدم.

غني بمضادات الأكسدة

اللوز غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحماية من التعرض إلى الإجهاد التأكسدي المتسبب في حدوث الالتهابات وأمراض الشيخوخة والأمراض السرطانية المختلفة.

وقد أشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول 84 جرام من اللوز يوميا يساعد على التقليل من الإجهاد التأكسدي.

إنقاص الوزن

اللوز غني بالبروتين والألياف التي تزيد من الشعور بالشبع، وعلى الرغم من أن اللوز منخفض الكربوهيدرات ويحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أن الدراسات أثبتت أنه يساعد على إنقاص الوزن ويعزز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

كما أنه يساعد على تعزيز البكتيريا الجيدة في الأمعاء مما يحمي الجهاز الهضمي من الأمراض.

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة