نشر في: 03 حزيران/يونيو 2017
الزيارات:    
| طباعة |

5 أطعمة لا تأكلها على معدة فارغة.. وإلا!

ذكر موقع "health line" الطبي أن هناك عددًا من الأطعمة الممنوع تناولها على معدة فارغة حتى لا تسبب عوائق كثيرة ومن أبرزها:

 

 

1- البندورة

 

البندورة تحتوي على مستويات عالية من حمض التانيك الذي يزيد من حموضة المعدة، ومن الممكن أن يؤدي إلى قرحة المعدة، كون البندورة غنية بفيتامين C، فإنه يزيد من إنتاج العصائر المعدية ما يسبب حرقة المعدة ومشكلة المعدة.

 

 

2- المشروبات الغازية

 

كونها عالية السكر، وهذا هو أسوأ خيار الإفطار، وسوف يبطئ عملية التمثيل الغذائي الخاص بك. مع عدم وجود طعام فى المعدة، وهذا السكر يتجه مباشرة إلى مجرى الدم مرة واحدة، ما يسبب اتساعا في الأوعية الدموية ويؤدي إلى مشاعر مؤقتة من الدفء، وانخفاض مؤقت في معدل النبض، وكذلك ضغط الدم، ويتجه من خلال المعدة والكلى إلى الرئتين والكبد، ومن ثم إلى الدماغ.

 

 

3- الخضراوات الخضراء

 

الخضار جيد جدا للصحة بسبب المعادن العالية ومحتوى الفيتامينات. وبما أن هذه الخضراوات مرتفعة في الأحماض الأمينية فإنها قد تسبب حرقة وآلام في البطن إذا أكلت المعدة فارغة.

 

 

4- اللبن

 

والمثير للدهشة أن اللبن ليس جيدا بالنسبة لك إذا كنت تأخذ ذلك كأول شيء في الصباح لأن البكتيريا الموجودة في اللبن تقتل البكتيريا الموجودة في المعدة، مما يتسبب بحموضة وانتفاخ البطن.

 

 

5- الطعام الحار

 

الأطعمة الحارة قد تسبب ضررا لجدار المعدة، مما يتسبب في زيادة إفراز الأحماض، ما يزعج جدار المعدة والغشاء المخاطي في الأمعاء. وكل هذا يؤدى إلى تهيج شديد فى جدار المعدة ويمكن أن يؤدي إلى قرحة.

 

 

(Health Line - اليوم السابع)



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق

  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة